fbpx

سعيدان يوعز بالإسراع في إنجاز “مشاريع المياه” بالعاصمة

أخبار الأردن

أوعز وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان بالعمل على مدار الساعة وخلال أوقات الحظر لإعادة أوضاع خدمات المياه بأعلى المواصفات والسرعات الممكنة، وإنجاز الأعمال الخاصة بمشاريع تحسين التزويد المائي في العاصمة عمان قبل مطلع الصيف المقبل، بما يخفف عن المواطنين، ويحد من شكواهم.

وقال سعيدان إن المشروع الذي يشمل 4 حزم لخدمة عدد من مناطق العاصمة عمان، يتضمن إعادة تأهيل الشبكات الحالية وتنفيذ خطوط رئيسية وناقلة وفرعية وتركيب عدادات ووحدات تحكم، مع إعادة تاهيل محطات الضخ الموجودة حاليا لرفع قدرتها وكفاءتها وتوسيع طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين بقيمة إجمالية تبلغ نحو (11,771) مليون دينار، ممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

جاء ذلك خلال جولة تفقّدية نفّذها الأحد، على بعض مناطق العاصمة عمان؛ للاطلاع على سير أعمال تنفيذ مشاريع تحسين التزويد المائي ضمن الاستعدادات المكثفة لتأمين احتياجات الصيف المقبل وبهدف رفع كفاءة عملية التوزيع المائي وتحسين خدمات المياه للمواطنين، خصوصًا في المناطق التي شهدت توسعات عمرانية وازدياد أعداد المشتركين وما ترتب على ذلك من ارتفاع في الطلب على المياه.

وبين سعيدان، خلال جولته على أعمال الخطوط والشبكات وإعادة تاهيل المحطات، أن الوزارة وبالتعاون مع الدول الممولة  والمانحة تسعى بكل إمكانياتها  للتوسع في تحسين ورفع كفاءة خدمات المياه والصرف الصحي والارتقاء بها بالشكل الذي تحقق تطلعاتها في الخدمة الجيدة ومعالجة جميع الاختلالات، خصوصا في المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في العاصمة وغيرها من المحافظات.

وأكد أن هذه المشاريع تأتي في سياق الجهود المتواصلة للحد من الفاقد وزيادة كميات المياه للمواطنين بهدف حماية والحفاظ على الموارد المائية وتحقيق الاستدامة المالية والإدارية وإدامة كافة مرافق المياه من شبكات ومحطات ضخ ومصادر مائية، ما يخفض الفاقد إلى المستويات العالمية الذي سينعكس على تحسين التزويد المائي وخفض كلف الطاقة والصيانة وزيادة حجم الإيرادات مع إدامة أعمار الشبكات.

وجال سعيدان على مناطق تنفيذ أحد الحزم ضمن مناطق ضاحية الرشيد والواحة والخرابشة، البالغة قيمتها (3,350) مليون دينارا، والتي تنفذها الوزارة من قبل إحدى شركات المقاولات المحلية بهدف تقليل الفاقد وتحسين التزويد المائي لمناطق الرابية وأم أذينة وأم السماق والصويفية وحي بركة والمناطق المحيطة بدوار الواحة، إضافة إلى أن المشروع يشمل مناطق ضاحية الأمير حسن ومنطقة الخزنة وإسكان الأطباء في طبربور.

ودعا القائمين والمشرفين على تنفيذ المشروع إلى الاستعجال بتنفيذ الأعمال التي بدأت منذ شهر تموز (يوليو) الماضي ولمدة (365) يوما، حتى يلمس المواطنون تحسن الخدمة بحلول الصيف المقبل، وبما يضمن معالجة كافة الاختلالات في انتظام وصول المياه للمواطنين ونقص المياه في هذه المناطق.

وأكد سعيدان أن وزارة المياه والري/ سلطة المياه، وبالتعاون مع شركة مياه الأردن “مياهنا”، ستسرع جهودها لاستكمال تنفيذ جميع الحزم المتعلقة بمشروع خفض الفاقد المائي في العاصمة وبعض محافظات المملكة، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، مشيدا بالشراكة بين الوزارة والوكالة لتنفيذ هذا المشروع المهم الذي سيوفر كميات كبيرة من المياه ويحسن من الخدمة المقدمة للمواطنين.

ورافق سعيدان في الجولة، كل من أمين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات، والرئيس التنفيذي لشركة مياه الأردن “مياهنا” المهندس محمد العوران، ومدير إدارة الأزمات والسيطرة إبراهيم عبادة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى