fbpx

العلي توعز بزيادة كوادر التفتيش وزيارة أكبر عدد من المنشآت

أخبار الأردن

أوعزت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها العلي، اليوم الأحد، للأمناء العامين للوزارات ومدراء المؤسسات والجهات الرقابية المكلفة بتنفيذ أمر الدفاع رقم 20، بضرورة تعزيز كوادر التفتيش وزيارة أكبر عدد ممكن من المنشآت وتغطية كافة المناطق طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك يوم الجمعة.

وأكدت العلي زيادة نشاطات التفتيش بعد صدور أمر الدفاع 20، بحيث تمت مضاعفة عدد المنشآت التي تتم زيارتها شهريا من قبل الجهات التفتيشية مقارنة مع فترة ما قبل صدور أمر الدفاع.

وشددت على ضرورة تكثيف الرقابة على المنشآت ومتابعة مدى التزام الأفراد المتواجدين داخل المنشآت بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية، وفق ما نصّت عليه أوامر الدفاع، وتماشيا مع خطة الفتح التدريجي للقطاعات المغلقة.

وأشارت العلي إلى ضرورة التركيز على حملات التوعية والإرشاد للمنشآت في المحافظات، للالتزام بإجراءات السلامة والصحة الوقائية، وذلك بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد المطلوبة وعدم الاكتظاظ.

كما أكدت الوزيرة خلال ترؤسها اجتماعا اليوم الأحد للوزارات والمؤسسات الحكومية المكلفة بتنفيذ أمر الدفاع 20 أهمية الالتزام بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية وخاصة مع خطة الفتح التدريجي للقطاعات حيث سيكون هنالك تقييم كل اسبوعين ضمن مراحل الخطة التدريجية لفتح القطاعات.

وأعربت العلي عن شكرها لفرق الرقابة لكافة الجهات المكلفة بتنفيذ أمر الدفاع 20 ومديرية الأمن العام، وجهودها لضمان السلامة والصحة الوقائية.

من جهته، عرض الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، ملخصا عن مخرجات عملية الرقابة التي تقوم بها الجهات الرقابية، وكذلك آليات التنسيق فيما بينها، كما قدم أعضاء اللجنة عددا من المقترحات التي من شأنها تعزيز عمليات الرقابة.

يُشار إلى أن عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت، أُسندت وفقا لأمر الدفاع 20، إلى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والآثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية والإدارة المحلية والبلديات وأمانة عمان الكبرى والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري، بالإضافة إلى هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى