fbpx
الخبر الرئيسمال وأعمال

ضبط 120 عاملا وافدا مخالفا في السوق المركزي

أخبار الأردن

ضبطت فرق التفتيش في وزارة العمل، 120 عاملاً وافداً في غضون 8 أيام، كانوا يعملون بالسوق المركزي للخضار بطريقة مخالفة في مهنة النقل والمناولة للخضار والفواكه داخل السوق بواسطة العربات الصغيرة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود إن ضبط العمالة الوافدة المخالفة في السوق جاء بعد الجولات التفتيشية التي نفذتها فرق الوزارة داخل السوق والمنطقة المحيطة به منذ بداية الأسبوع الماضي، وبعد قرار وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين بفتح مكتب عمل خاص بمفتشي العمل داخل السوق.

وأشار الزيود إلى أن مهنة النقل والمناولة للخضار والفواكه بالعربات الصغيرة داخل السوق المركزي حصراً للأردنيين وغير مسموح بها للعمالة الوافدة، مؤكدا أن الجولات التفتيشية لفرق التفتيش ستواصل عملها بلا توقف خلال أوقات الدوام الرسمي للسوق المركزي.

وكانت وزارة العمل أعلنت عن توفير 500 فرصة عمل للأردنيين في مجال مهنة نقل ومناولة الخضار والفواكه داخل السوق المركزي بواسطة العربات الصغيرة، وعلى إثر ذلك، قرر وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين فتح مكتب عمل خاص بمفتشي العمل داخل السوق.

فيما بيّن الزيود أن قرار فتح مكتب العمل داخل سوق الخضار المركزي جاء لمتابعة العمالة الوافدة المخالفة داخل السوق بالتنسيق مع أمانة عمان، مشيراً إلى أن مهنة نقل الخضار والفواكه داخل سوق الخضار المركزي بواسطة العربات الصغيرة مهنة مغلقة أمام العمالة الوافدة وهي حصراً للأردنيين.

ولفت إلى أن الوزارة حريصة على توفير فرص عمل للأردنيين في مختلف القطاعات، ومن بينها العمل داخل سوق الخضار المركزي، مضيفاً أن رقابة مفتشي العمل ستضمن توفير 500 فرصة عمل للأردنيين داخل السوق.

وكانت فرق التفتيش في وزارة العمل، قد ضبطت خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في السوق المركزي للخضار 91 عاملاً وافداً يعملون بطريقة مخالفة في مهنة النقل والمناولة للخضار والفواكه داخل السوق بواسطة العربات الصغيرة، ليرتفع- حينها- عدد العمالة الوافدة المخالفة التي ضبطها فرق التفتيش في الوزارة منذ بداية الأسبوع الماضي إلى 108 عمال وافدين مخالفين.

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق