fbpx
منوعات

هل حقا يسبب البيض المسلوق زيادة الوزن؟

أخبار الأردن

كم عدد البيض الذي يمكنك تناوله في اليوم وهل يمكن أن يؤدي تناول البيض المسلوق إلى زيادة دهون الجسم؟ سواء كنت من عشاق اللياقة البدنية أو من عشاق الطعام، فإن هذه المخاوف الصغيرة غالبًا ما تثير غضبك!

على الرغم من هذه المخاوف بشأن زيادة الوزن، من الصعب استبعاد حقيقة أن البيض هو أحد أكثر الطرق اللذيذة لمنح جسمك الدفعة اللازمة من التغذية والصحة دون المساومة على الذوق. في الآونة الأخيرة، تبين أن حمية البيض المسلوق أصبحت موضة بين المتحمسين للصحة ومراقبي الوزن. إليك معلومات منخفضة عن هذا النظام الغذائي الجديد، وإذا كنت تعتقد أيضًا أن تناول البيض المسلوق يمكن أن يجعلك سمينًا، فأنت بحاجة إلى قراءة هذا!

ما هو رجيم البيض المسلوق؟

سيكون هذا النظام الغذائي هو المفضل لديك، إذا كنت من محبي البيض! نعم، لأن هذا النظام الغذائي يمنحك خيار تناول ما يصل إلى 6 بيضات مسلوقة في اليوم.

استند حمية البيض المسلوق إلى كتاب عام 2018 نشرته أرييل تشاندلر. يتضمن هذا النظام الغذائي تناول البيض أو البروتينات الخالية من الدهون مع كل وجبة مع حصتين من الفواكه منخفضة الكربوهيدرات يوميًا. وفقًا للكتاب، قد يساعدك هذا النظام الغذائي على خسارة ما يصل إلى 11 كجم في أسبوعين. ومع ذلك، وفقًا لخبراء الصحة، فإن تناول الكثير من البروتين يوميًا يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

إليكم ما يقوله الخبراء عن استهلاك البيض والدهون؟

لا شك في أن البيض هو أفضل مصدر للبروتينات الصحية والأحماض الأمينية التي تساعد في بناء كتل العضلات ويمكن أن يساعد الاستهلاك المعتدل للبيض في تعزيز المناعة، ولكن تناول الكثير من البروتين قد يجعلك محرومًا من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى. وفقًا للخبراء، فإن تناول بيضة أو بيضتين يوميًا يمكن أن يمنح جسمك الكمية المناسبة من البروتين لإصلاح العضلات وإدارة نسبة السكر في الدم وتعزيز المناعة والتمثيل الغذائي. ومع ذلك، فإن البيض يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للبيض إلى زيادة خطر ارتفاع الكوليسترول

بصرف النظر عن ذلك، فإن تناول البيض على الفطور يساعد في إبقائك مشبعًا لفترة طويلة وهذا بسبب وجود البروتين الصحي الذي يؤدي إلى عملية توليد الحرارة التي تساعد في تعزيز التمثيل الغذائي وتساعد في حرق السعرات الحرارية. لذلك، إذا كنت من محبي البيض، فتأكد من إدارة نظامك الغذائي مع توازن العناصر الغذائية ولا تفرط في تناول فقط لأنه قد يضر أكثر مما ينفع!

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق