fbpx
منوعات

هل تمنع الرضاعة الطبيعية الحمل؟

أخبار الأردن

بالنسبة للنساء ، قد يكون اختيار طريقة تحديد النسل عملية شاقة. لتسهيل عملك ، إليك ستة خرافات شائعة حول الأساليب المختلفة.

تصبح حبوب منع الحمل فعالة بمجرد أن تبدأ في تناولها

بالنسبة للعديد من النساء ، هناك حاجة لدورة حيض كاملة لكي تعمل الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل (موانع الحمل الفموية) مع الهرمونات الطبيعية للمرأة لمنع الإباضة.

يجب عليك استخدام طريقة منع الحمل الخلفي خلال الشهر الأول من تناول حبوب منع الحمل.

تزيد حبوب منع الحمل من وزنك

يلوم العديد من النساء حبوب منع الحمل لزيادة الوزن ، لكن هذا ليس صحيحًا. تحتوي حبوب منع الحمل على نوعين من الهرمونات الأنثوية الاصطناعية: الإستروجين والبروجسترون. على الرغم من أنه من المعروف أنها تسبب احتباس السوائل ، إلا أن هذه الهرمونات بجرعات صغيرة جدًا في تركيبات تحديد النسل الحالية ، لذلك لا ينبغي أن تجعلك تكتسب وزناً.

وسائل منع الحمل ليست ضرورية للنساء فوق سن 35

قد تعتقد النساء في أواخر الثلاثينيات من العمر أنه بسبب انخفاض خصوبتهن ، فلا بأس بالتوقف عن استخدام أي شكل من أشكال منع الحمل. ومع ذلك ، طالما أن المرأة لا تزال تعاني من الدورة الشهرية – حتى لو لم تكن منتظمة – فيمكنها الحمل.

الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل

صحيح أن البرولاكتين ، وهو نفس الهرمون الذي ينتج حليب الأم ، يمنع التبويض. ومع ذلك ، لا ينصح أطباء أمراض النساء بالاعتماد عليه لأنه إذا تغير روتينك للرضاعة الطبيعية ، فذلك يزيد من مخاطر الحمل.

يحتاج جسمك إلى استراحة من حبوب منع الحمل

إذا كنت مرتاحًا لحبوب منع الحمل ، فلا يوجد سبب طبي لأخذ قسط من الراحة ، ما لم يكن هدفك هو الحمل.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق