fbpx

هكذا يتغير جسمك عندما تأكل موزة كل يوم!

أخبار الأردن

الموز طعمه رائع ويسد الجوع وهو مصدر جيد للغاية للعديد من العناصر الغذائية الهامة. تعرف على الفوائد الصحية إذا كنت تأكل موزة كل يوم؟

الهضم
يتكون الموز من نوعين من الألياف: النشا والبكتين. تضمن هذه الألياف معًا تعزيز عملية الهضم على النحو الأمثل. يوفر النشا كل البكتيريا الموجودة في القولون، مما يسهل عليك الهضم بشكل عام.

مستوى السكر في الدم
كما يساعد البكتين في تنظيم مستويات السكر في الدم. نظرًا لأن “السكر” الموجود في الفاكهة يبقى في الدم لفترة أطول، فلن تكون لديك شهية لفترة طويلة. يحتوي الموز الأخضر غير الناضج على وجه الخصوص على الكثير من هذه المادة، لذلك لا تختار دائمًا الموز الناضج في السوبر ماركت!

دماغ سليم
يقال أيضًا أن الموز يجعلك “ذكيًا ” ويساعدك على التركيز.

النوم بشكل أفضل في الليل
هل تريد أن تنام جيدا الليلة؟ تناول موزة قبل النوم. يساعد البوتاسيوم الموجود في الفاكهة على النوم الجيد ليلاً. بالاشتراك مع فيتامين ب والمغنيسيوم يساعدك على الاسترخاء ومقاومة التوتر.

طاقة أكثر
سيتمكن الرياضيون من الشهادة على هذا: الموز مثالي للرياضة. تجعل المعادن والكربوهيدرات من السهل الهضم مع توفير الكمية المناسبة من الطاقة. كما أنه يمنع تقلصات العضلات ويخفف آلام العضلات.

القلب والأوعية الدموية
يضمن البوتاسيوم أيضًا ضغط دم جيد، ليس مرتفعًا جدًا ولا منخفضًا جدًا. هذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، على سبيل المثال.

فقدان الوزن
كما أن الموز مناسب أيضًا لفقدان الوزن، حيث يقلل من الشعور بالجوع. بعد ذلك، تقل الرغبة في تناول الحلويات، لأن مستوى السكر في الدم يظل مرتفعًا وتحصل على إمدادات من العديد من العناصر الغذائية الصحية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى