fbpx

هذه الحيلة البسيطة تخلصك من بقع الشيخوخة بسرعة

أخبار الأردن

يُعتقد خطأً أنه لا يوجد شيء يمكنك فعله حيال بقع الشيخوخة. من الطبيعي تمامًا أن يتغير مظهر الجلد قليلاً مع تقدمك في السن. من المرجح أن تتأثر أجزاء معينة من الجسم أكثر من غيرها. في بعض الأحيان تتطور أيضًا اضطرابات الصبغ ويصبح الجلد جافًا. اعتمادًا على نوع الجلد والنظام الغذائي، تكون هذه البقع العمرية أكثر أو أقل وضوحًا.

فرط تصبغ
تغير طبيعي للجلد مع تقدم العمر بسبب الإفراط في إنتاج مادة الميلانين (صبغة تحت جلدك) يتسبب هذا الإنتاج المفرط في ظهور بقع داكنة على الجلد. هذه البقع من الجلد ليست خطيرة أو مدعاة للقلق، ولكن لا يزال من المهم أن تراقبها. يجب عليك الاتصال بطبيبك العام في الحالات التالية:
تتحول بعض بقع الجلد إلى لون أغمق من غيرها.
تتشكل دائرة داكنة حول البقعة.
تنمو بقعة واحدة أو أكثر و / أو تأخذ لونًا ضارب إلى الحمرة قليلاً.

علاج طبيعي
هل تعلم أنه يمكنك ببساطة اللجوء إلى علاج طبيعي تمامًا للتخلص من البقع العمرية؟ قد لا تصدق ذلك في البداية، لكننا نتحدث عن البصل. لكن البصل لا يساعد فقط، بل أيضًا ما يسمى بخل التفاح. ثبت علميًا أن عصير البصل يساعد في تقليل الندبات وتحفيز الشفاء. من ناحية أخرى، يساعد خل التفاح على إزالة خلايا الجلد الميتة – ويمكن استخدامه أيضًا بشكل رائع على الثآليل أو لمحاربة فطريات الأظافر! لكن الآن عد إلى البقع العمرية. لذا استخدمي البصل وخل التفاح للتخلص من تلك البقع الداكنة على البشرة.

الطريقة:

ضعي البصل في الخلاط أو اهرسه بخلاط يدوي. ثم ضع هذه الكتلة في منشفة (رفيعة) أو منشفة رفيعة واضغط على السائل. تأكد من التقاط العصير في وعاء. اخلطي عصير البصل مع خل التفاح وانشر هذا العصير على بشرتك. كرر هذه العملية كل يوم لبضعة أسابيع. ستلاحظ: البقع الجلدية تصبح أفتح وتختفي نهائياً!

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى