fbpx

هذا ما يحدث لجسمك عندما تأكل تفاحة كل يوم

أخبار الأردن

يجب أن تأكل ما لا يقل عن قطعتين أو ثلاث قطع من الفاكهة يوميًا للحصول على ما يكفي من الفيتامينات والعناصر الغذائية. منذ سن مبكرة، يتم تذكيرنا باستمرار من قبل والدينا للوصول إلى وعاء الفاكهة في كثير من الأحيان. هناك الكثير من السلالات المختلفة للاختيار من بينها. التفاح خيار شائع، ولكن ماذا يحدث إذا أكلته كل يوم؟

بشكل عام، يعتبر التفاح بطبيعة الحال أحد الفواكه الصحية للغاية. أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة المفيدة لصحتك العامة. لا يمكن تحديد المحتوى الفعلي للفيتامينات والعناصر النزرة بدقة، لأنه يعتمد على التنوع وظروف النمو والتخزين. هل تعلم أن هناك أكثر من 20000 نوع من التفاح؟ لهذا السبب يتم بيع التفاح على مدار السنة ويحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم.

فوائد بالجملة

ولكن هناك أيضًا تأثيرات أكثر تحديدًا على جسمك إذا كنت تأكل واحدة كل يوم. يحتوي التفاح على نسبة عالية من البكتين، وهو نوع من الألياف الغذائية التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم. هل تعلم أيضًا أن التفاح الأحمر يحتوي على ثلث كمية من البكتين أكثر من الخضر؟ يعتبر التفاح أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين سي المعروف بتقوية جهاز المناعة. تُعرف الفاكهة أيضًا باسم فرشاة الأسنان الطبيعية لأن أحماض الفاكهة التي تحتويها تقتل حوالي 80 بالمائة من البكتيريا في فمك. التفاح مفيد أيضًا لعقلك، كما وجدت دراسة أجرتها جامعة كورنوال الآن. مضادات الأكسدة التي يحتويها تحمي الدماغ من الإجهاد التأكسدي.

الأهمية

معظم الفيتامينات والعناصر الرائعة موجودة في القشرة! لذلك لا تقشر التفاح أبدًا، ولكن اغسله جيدًا تحت الصنبور مسبقًا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى