fbpx

هذا الخبر سيصدمك.. ملين الملابس خطير جدا.. إليك البديل الطبيعي

أخبار الأردن

 

لا يزال الكثير من الناس يستخدمون ملين الملابس هذه الأيام. يُقال دائمًا في الإعلانات أنه لا يمكنك الغسل بدون منعم الأقمشة – فبعد كل شيء، تنبعث رائحة الغسيل منعشة مثل الزهور وهي نظيفة قدر الإمكان. لكن هل هذا صحيح أيضًا؟ لقد تحققنا مما تُصنع منه منعمات الأقمشة بالفعل، وقد صُدمنا كثيرًا!

مكونات
إذا قرأت بعناية ما هو موجود على العبوة، فستجد بسرعة أن منعم الأقمشة يحتوي على بعض المواد الكيميائية، ولا يوجد سبب واحد لتلطيخ غسيلك النظيف بهذه المواد الكيميائية التالية:

1. ألفا تيربينول – يمكن أن تسبب هذه المادة الكيميائية الخطرة مشاكل صحية مثل الدوخة والصداع وفقدان الذاكرة وحتى تنميل في الوجه وألم في الرقبة والظهر.

2. بنزيل أسيتات – مادة كيميائية سامة مرتبطة بسرطان البنكرياس. يمكن أن تسبب الأبخرة تهيج العين والجهاز التنفسي.

3. كحول البنزيل – يمكن أن يسبب كحول البنزيل العديد من المشاكل الصحية، مثل اضطرابات الجهاز العصبي المركزي، والصداع، والغثيان، والقيء، والدوخة، والانخفاض الشديد في ضغط الدم.

4. الكلوروفورم – الكلوروفورم هو مادة عصبية مسرطنة قوية ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل فقدان الوعي والغثيان والصداع والقيء و / أو الدوخة والنعاس.

5. اللينالول – هذا مهدئ معروف بتسببه في صعوبات في التنفس وفقدان تنسيق العضلات.

كل هذه المواد الكيميائية الإجمالية موجودة في منعمات الأقمشة! ليس ذلك فحسب، فالأشياء أيضًا باهظة الثمن وضارة جدًا بالبيئة.

الخل
من الأفضل عدم استخدام منعم الملابس. ولكن مع استخدام المنظفات وحدها، فإن الغسيل لا تنبعث منه رائحة طيبة ولا يصبح فائق النعومة أيضًا. إذن ما هو البديل الجيد لمنعم الأقمشة الكيميائي؟ عامل التنظيف الطبيعي المفضل لدى الجميع بالطبع: الخل! الخل دواء رائع حقيقي: يمكن استخدامه للعديد من الأشياء المختلفة، وهو طبيعي تمامًا. بالإضافة إلى الخل، يمكنك أيضًا إضافة القليل من الأمونيا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى