fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

نقابة المحامين تقرر منع الترافع لدى كافة المحاكم لمدة أسبوع

أخبار الأردن

قالت نقابة المحامين في بيان صادر عنها مساء اليوم الأحد، ان مجلس النقابة  قرر منع الترافع لدى كافة محاكم الممكلة على اختلاف أنواعها واختصاصاتها ودرجاتها اعتبارا من صباح يوم الأربعاء المقبل ولمدة أسبوع.

وقال المجلس إنه وبعد اتصالات مستمرة مع الحكومة لغايات تفعيل عمل اللجنة التي تم الاتفاق على تشكيلها، ووقف العمل بأمر الدفاع رقم 21 وصلت لطريق مسدود.

وأضافت النقابة أنه وعملاً بأحكام قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992 سيتم الاعداد لتقديم المطالبات من المحامين لرئيس الوزراء لمطالبته بتعويض عن كافة الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت أو ستلحق بالمحامين ومهنة المحاماة باعتبارها من القطاعات المتضررة والتي غضت الحكومة الطرف عن اعتبارها جهة متضررة.

ولفتت النقابة إلى أن أمر الدفاع رقم 21 وأوامر الدفاع التي سبقته قد أضرت بمنظومة التدريب للمحامين المتدربين وأصبح من المتعذر عليهم أن يمارسوا التدريب على أعمال المحاماة وخاصة بعد تطبيق أحكام أمر الدفاع رقم 21، فقد قرر المجلس وقف قبول تسجيل المحامين المتدربين إلى اشعار آخر.

وأكد المجلس على قراره المتضمن وقف تسجيل الدعاوى لدى كافة المحاكم على اختلاف اختصاصاتها ودوائر التنفيذ، باستثناء الدعاوى التي تخضع لمواعيد التقادم والسقوط.

ويأتي  قرار مجلس النقابة هذا، بحسب النقابة  ردا على ما تم (اليوم)  بحق المحامين في كافة محاكم المملكة نتيجة عدم التزام وزير العدل بما تم الاتفاق عليه يوم السبت.

وكان نقابة المحامين قد قررت يوم السبت الماضي  تعليق العمل بقراره المتعلق بوقف الترافع أمام المحاكم ، بناء على اجتماع عُقد أمس السبت، في دار رئاسة الوزراء، بين نقيب المحامين، مازن ارشيدات، ورئيس الوزراء بشر الخصاونة، واللجنة الوزارية المشكلة من وزراء الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة، والعدل، بسام التلهوني، والدولة لشؤون رئاسة الوزراء، إبراهيم الجازي، وأمين عام المجلس القضائي، وليد كناكرية، لبحث أمر الدفاع رقم 21، وقرار وزير العدل الصادر بالخامس من الشهر الحالي.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق