fbpx
عربي دولي

نظام “S-400” الروسي يجلب العقوبات الأميركية إلى تركيا

أخبار الأردن

 

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على تركيا بسبب شرائها نظام الدفاع الصاروخي الروسي S-400.

 

واستهدفت العقوبات ، التي هي جزء من قانون مواجهة أعداء أمريكا من خلال قانون العقوبات (CAATSA) ، رئاسة الصناعات الدفاعية التركية (SSB) ورئيسها إسماعيل دمير وثلاثة مسؤولين آخرين.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إن SSB انخرطت عن علم في صفقة مهمة مع Rosoboronexport ، الكيان الرئيسي لتصدير الأسلحة في روسيا، من خلال شراء نظام صواريخ S-400 أرض-جو.

 

وأضاف أن “العقوبات تشمل فرض حظر على جميع تراخيص وتصاريح التصدير الأمريكية لـ SSB وتجميد الأصول وقيود التأشيرات على الدكتور إسماعيل دمير ، رئيس SSB ، وضباط آخرين في SSB”.

 

وقال الرئيس دونالد ترامب في يونيو 2019 إن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تعاملت مع تركيا بشكل غير عادل عندما طلبت أنقرة شراء أنظمة دفاع أمريكية.

 

وأضاف ترامب خلال خطابه الختامي في قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان: “قالت إدارة أوباما لا ، لا ، لا لتركيا عندما أرادت شراء صواريخ باتريوت واشترت (تركيا) S400”.

 

وحث بومبيو أنقرة على حل مشكلة S-400 على الفور بالتنسيق مع واشنطن.

 

وقال إن “تركيا حليف مهم وشريك أمني إقليمي مهم للولايات المتحدة ، ونحن نسعى لمواصلة تاريخنا الممتد لعقود من التعاون المثمر في قطاع الدفاع من خلال إزالة عقبة امتلاك تركيا S-400 في أقرب وقت ممكن”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق