fbpx
منوعات

نصائح ذهبية للحفاظ على صحتك في الشتاء

أخبار الأردن

تكثر في موسم الشتاء العدوى الفيروسية والحمى والسعال وما إلى ذلك من المشاكل الصحية، ونحن بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة هذه المخاطر الصحية. تقترح الدكتورة أرشانا باترا ، أخصائية التغذية ومثقف مرض السكري ، بعض النصائح المهمة للبقاء بصحة جيدة هذا الشتاء.

حمية صحية

الشتاء هو أفضل موسم لتجربة أنواع مختلفة من العصائر الخضراء عن طريق إضافة الخضار الموسمية. تساعدك العصائر الخضراء على حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها في الجسم بالإضافة إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي. كما أنها تساعد على التخلص من السموم من جسمك بالطريقة الأكثر طبيعية. احتفظ بالخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ والملفوف والقرنبيط والبروكلي وغيرها في نظامك الغذائي لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

الفواكه الحمضية مثل البرتقال والتوت والبطيخ والجوافة وغيرها ستثبت أنها مفيدة في هذا الموسم. سيحسن فيتامين سي جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد. يجب أيضًا تضمين الأعشاب مثل الزنجبيل والثوم في النظام الغذائي لأنها تساعد في الحفاظ على دفء الجسم ومنع الالتهابات.

ممارسة الرياضة بانتظام خلال فصل الشتاء. الموسم يجعلنا كسالى. اجعل نفسك متحمسًا وانغمس في نوع من التمارين البدنية. ضوء الشمس مهم أيضًا لأنه مصدر غني بفيتامين د. بدلاً من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، مارس اليوجا في ضوء الشمس. سوف يمنحك الدفء وسيحسن تدفق الدم في جسمك.
حافظ على رطوبتك

غالبًا ما نتجنب شرب كمية كافية من الماء في الشتاء. ومع ذلك ، فإن الشتاء يسبب أيضًا كثرة التبول. يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. استهلك أكبر قدر ممكن من الماء. يمكنك أيضًا تناول السوائل العشبية مثل شاي البابونج وشاي الأعشاب المختلطة والشاي الأخضر وما إلى ذلك.

خلق صداقات

خلال فصل الشتاء ، يميل الناس إلى المعاناة من الاكتئاب الموسمي. حاول أن تبقي نفسك محاطًا بأسرتك وأصدقائك. كن اجتماعيًا بناءً على تفضيلاتك ولكن أيضًا ضع في اعتبارك التباعد الاجتماعي. خذ المشاركة في الأحداث عبر الإنترنت.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق