fbpx
منوعات

نصائح بسيطة تُخلصك من فقدان الشهية

أخبار الأردن

يعد فقدان الشهية مشكلة شائعة بين الأشخاص من مختلف الفئات العمرية. في معظم الأحيان يكون قابلاً للعكس وغالبًا ما يكون مؤقتًا. يمكن أن يكون سبب ضعف الشهية لعدة أسباب مثل القلق والتوتر والاكتئاب.

في بعض الأحيان يمكن أن يكون بسبب أمراض خطيرة مثل الخرف ومشاكل الكلى والعدوى البكتيرية وغيرها. على أي حال، يؤدي فقدان الشهية إلى فقدان الوزن بشكل غير مرغوب فيه، وهو أمر مثير للقلق.

يوجد بالتأكيد عدد من الأدوية المتاحة لعلاج هذه الحالة، ولكن من الجيد دائمًا تجربة بعض العلاجات الطبيعية أولاً لأنها سهلة وخالية من الآثار الجانبية. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية، والتي يمكنك اتباعها لتحسين شهيتك.

الفلفل الأسود

تم استخدام الفلفل الأسود لفترة طويلة جدًا. غالبًا ما يستخدم لتحسين عملية الهضم وزيادة الشهية. كما أنه من التوابل الممتازة للتخفيف من مشاكل المعدة والغازات المعوية. يحفز الفلفل الأسود براعم التذوق مما يزيد بدوره من إفراز الحمض في المعدة مما يحسن الهضم.

طريقة الحصول عليها: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الجاغري ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون معًا. تستهلك هذا الخليط بشكل منتظم لبضعة أيام.

الزنجبيل

الزنجبيل هو نوع من التوابل الأساسية التي تستخدم في العديد من الاستعدادات الغذائية وكذلك للأغراض الطبية. إنه ممتاز للتخفيف من عسر الهضم وتحفيز الشهية. كما أنه يساعد في تخفيف آلام المعدة.

طريقة تناوله: خذ نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل وأضف قليلًا من الملح الصخري فيه. تستهلك هذا الخليط قبل ساعة من وجبات الطعام بانتظام لمدة 10 أيام. يمكنك أيضًا تناول شاي الزنجبيل.

الهيل

يساعد الهيل في تعزيز إفراز عصارات الجهاز الهضمي مما يحسن الشهية بدوره.

كيف تحصل عليه: يمكنك ببساطة مضغ اثنين أو ثلاثة من الهيل قبل الوجبة. يمكنك أيضًا إضافة مسحوق الهيل إلى الشاي المعتاد.

بذور القرنفل

يمكن لهذه البذور علاج جميع أنواع مشاكل المعدة. وتساعد في إفراز الإنزيمات والأحماض الأخرى اللازمة لهضم الطعام.

طريقة الحصول عليها: أضف ملعقتين أو ثلاث ملاعق صغيرة من بذور القرنفل في بعض عصير الليمون.

احفظي الخليط في مكان جاف حتى يجف تماما. اخلطي الملح الأسود معها. احصل عليه كل يوم مع الماء الدافئ. يمكنك أيضًا ببساطة مضغ نصف ملعقة صغيرة من بذور القرنفل قبل الوجبات.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق