fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

من “أخبار الأردن” إلى مسؤولي وزارة الصحة: عيب عليكم

أخبار الأردن

يؤسفنا في موقع “أخبار الأردن”، أن نضطر لاختيار العنوان أعلاه لما نكتبه، وذلك بعد معاناة حقيقية لطاقم العمل مع مسؤولي الوزارة، فيما يتعلق بالحصول على معلومات للأخبار والتقارير الصحفية.

منذ انطلاقته، يتمسك “أخبار الأردن” بأعلى درجات المهنية في طروحاته، متمسكا كذلك في نشره لأي معلومة، باستقائها من مصدرها الرسمي أو المخول، تجنبا للوقوع في فخ الإشاعات المتداولة أو الأنباء غير الدقيقة أو المضللة وما إلى ذلك.

لذلك، كان صحفيو الموقع يلجؤون إلى مسؤولي وزارة الصحة، للحصول على معلومات، أو التحقق والتأكد من صحة معلومات متداولة، لكن وللأسف، يمتنع المسؤولون عن الرد على هواتفهم، رغم تلقيهم رسائل نصية، تعرف بالمتصل والجهة التي يعمل لديها.

هذا الأمر لم يحدث مرة واحدة بل تكرر مرات عدة على مدى الفترات الماضية، علما أن الأخبار والتقارير المتعلقة بوباء كورونا هي الأكثر أهمية وانتشارا، وتستدعي تفاعل مسؤولي الوزارة على نطاق واسع، للحفاظ على دقة المعلومات وإغلاق الباب أمام الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة.

وهنا، يقفز تساؤل حول سبب عدم وجود ناطق إعلامي باسم الوزارة، يتولى مهمة التواصل مع الصحفيين، ويجيب على أسئلتهم واستفساراتهم، لا سيما أننا في مرحلة دقيقة، وصعبة بسبب الوباء.

خلاصة القول، يدعو “أخبار الأردن”، مسؤولي الوزارة، إلى تحمل مسؤولياتهم، والعمل بأمانة وإخلاص بما يخدم المصلحة العامة، وأن لا يتم التفاعل مع وسائل إعلام بعينها دون أخرى، مع تجديد تمسكنا بحقنا في الحصول على المعلومات من مصادرها، احتراما لمهنيتنا، ولحق الناس في معلومات دقيقة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق