fbpx
منوعات

منها الشوكولاتة والشاي الأخضر.. أطعمة تساعد في مكافحة فيروس كورونا

أخبار الأردن

 

قد يبدو الأمر غير معقول ، ولكن وفقًا لبحث نُشر في مجلة Frontiers in Plant Science ، اكتشف الباحثون أن المركبات الكيميائية الموجودة في الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر وعنب المسكدين يمكن أن تساعد في مكافحة فيروس COVID-19. وفقًا للدراسة ، يزعم الباحثون أن مثل هذه المركبات يمكن أن ترتبط بوظيفة إنزيم معين ، أو البروتياز المعروف باسم Mpro في SARS-CoV-2 ، الفيروس المسؤول عن COVID-19.

ماذا تقول الدراسة

قال مؤلف الدراسة De-Yu Xie من جامعة ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة: “إن البروتياز مهم لصحة الخلايا والفيروسات وحيويتها. إذا تم تثبيط البروتياز ، فلن تتمكن الخلايا من أداء العديد من الوظائف المهمة – مثل التكاثر ، على سبيل المثال”. أظهرت التجارب المعملية أيضًا أن المركبات الكيميائية الموجودة في الشاي الأخضر وعنب المسكدين كانت ناجحة جدًا في تثبيط وظيفة Mpro. حيث أن المركبات الكيميائية الموجودة في مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة قللت من نشاط Mpro بمقدار النصف تقريبًا. يحتوي عنب المسكدين على هذه المواد الكيميائية المثبطة في جلودها وبذورها. تستخدم النباتات هذه المركبات لحماية نفسها ، لذلك ليس من المستغرب أن تحتوي أوراق النبات وجلده على هذه المركبات المفيدة.

مزايا أخرى

بصرف النظر عن هذا ، هذه الأطعمة الثلاثة محملة أيضًا بالعديد من الفوائد الأخرى مثل –

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر مقوي للمناعة لأنه يحتوي على أعلى تركيز من مادة البوليفينول (نوع من مضادات الأكسدة). يمكن لمضادات الأكسدة هذه أيضًا أن تمنع خطر الإصابة بالسرطان عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي. المركب الكيميائي الموجود في الشاي الأخضر “L-theanine” يمكن أن يقوي الانتباه والذاكرة.

عنب المسكدين: يحتوي هذا العنب على حمض الإيلاجيك والريسفيراترول ، المعروفين بخصائصهما المضادة للسرطان. ليس ذلك فحسب ، يمكن أن يقلل هذا العنب أيضًا من مستويات الكوليسترول مع تحسين وظائف القلب. يمكن أيضًا تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم للتحكم في ضغط الدم لديهم.

الشوكولاتة الداكنة: الشوكولاتة الداكنة معروفة بفوائدها الصحية المختلفة. يمكن للمركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة فيه تحسين تدفق الدم إلى الشرايين. يمكن أيضًا تناوله للوقاية من السرطان والأمراض المرتبطة بالقلب وفقدان الوزن.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق