fbpx

مشروب سهل الإعداد يقوّي مناعتك ويبقيك بعيدا عن الأمراض

أخبار الأردن

في وقت يتعامل فيه العالم بأسره مع أزمة غير مسبوقة بسبب COVID-19 ، أصبح الناس أكثر وعيًا بنظامهم الغذائي وصحتهم. أدى الإغلاق إلى جعل الجميع يلتهمون طعامًا صحيًا مصنوعًا في المنزل ، بدلاً من تناول الوجبات السريعة غير الصحية أو الدهنية. بصرف النظر عن ذلك ، يتطلع الناس أيضًا إلى تعزيز مناعتهم لتقليل مخاطر الإصابة.

يعد بناء نظام الدفاع الطبيعي لجسمك أمرًا بالغ الأهمية في هذا الوقت عندما نعلم أنه لا يوجد لقاح أو علاج متاح لفيروس كورونا. إن امتلاك جهاز مناعة قوي يهيئ جسمك لمحاربة مسببات الأمراض الغريبة وبالتالي يقلل من خطر العدوى. يعد إجراء تغييرات في نمط الحياة أحد أفضل الطرق لتعزيز مناعتك ، وإلى جانب ذلك ، يمكنك تجربة هذا المنشط المعزز للمناعة المكون من 4 مكونات لمضاعفة فعاليته.

مشروب لتقوية المناعة
المكونات:
1 كوب ماء
نصف ملعقة صغيرة زنجبيل نيء مبشور
نصف ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة خل التفاح
1 ملعقة صغيرة عسل

طريقة الإعداد:

يُضاف الماء والزنجبيل والكركم في وعاء ويُغلى المزيج. بمجرد أن يبدأ المزيج في الغليان ، أطفئي الموقد واتركي المزيج يبرد قليلاً. يصفى ويضاف العسل والخل. لقد أصبحت الجرعة المعززة للمناعة جاهزة.

لماذا هذا المشروب مفيد للصحة

هذا المشروب غني بالعديد من الفوائد الصحية. يمكنك تناوله يوميًا في الصباح على معدة فارغة للوقاية من الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

خل التفاح: يمنع نمو مسببات الأمراض السيئة في الجسم. لها خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات. خل التفاح مفيد أيضًا لنمو بكتيريا الأمعاء الصحية ، وهو أمر ضروري لنظام المناعة الصحي.

الكركم: محمل بخصائص مضادة للأكسدة ، وخصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ، الكركم هو معالج طبيعي. عند مزجه مع خل التفاح ، يعمل الاثنان بشكل جيد في حماية الجسم من الجراثيم والبكتيريا الضارة.

الزنجبيل: الزنجبيل مليء بخصائص مضادة للميكروبات ومضادات حيوية ومضادة للالتهابات. يحتوي على مركبات تزيد من عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم ، مما يساعد على تدمير البكتيريا والفيروسات الغريبة.

العسل: تحافظ الإنزيمات الموجودة في العسل على صحة الجهاز الهضمي وتقوي المناعة. كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية وفعالة في إزالة الجذور الحرة من الجسم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى