fbpx

مدارس توجه طلبتها بـ الإستعداد لتعويض “الفاقد التعليمي” خلال الفصلين الماضيين

أخبار الأردن

 

أكد أولياء أمور لطلبة في مدارس حكومية تلقيهم لرسائل من المدارس التي يدرس بها أبنائهم، تطالبهم فيها بالمحافظة على كتب الفصل الدراسي الأول،  لأنها أي المدارس ستطلبها مع  العودة خلال  الفصل الدارسي الثاني للمراجعة إلى جانب منهاج الفصل الثاني.

وبحسب هذه الرسائل فسيتم تدريس ما يسمى بـ “النتاجات الحرجة” في الفصلين الاول والثاني، وبالأخص في المواد الأساسية تعويضا للطلبة على الفاقد التعليمي خلال الفصلين الماضيين.

كما وأشارت المدارس في رسائلها إلى أنه سيلتحق طلبة الصفوف الأولى، من الصف “الأول حتى الثالث”  بالمدرسة بتاريخ من الشهر المقبل،وفق جدول تناوب، قالت انها  ستعلن عنه لاحقا.

وعن الصوف “الرابع وحتى التاسع”، فسيلتحقون بمدارسهم في السابع من آذار المقبل، وبنظام التناوب، بحسب هذه المدارس.

ان هذه الرسائل والخطط التي ستنفذها وزارة التربية والتعليم، بحسب أولياء أمور لهي مؤشر وتأكيدات مباشرة على فشل نظام التعليم عن بعد، وان “الوزارة” تحاول اللحاق بركب العملية التدريسية، وتعويض شيء مما فات الطلبة خلال الفصول الدراسية الماضية.

وعلى صعيد متصل انتقد أولياء أمور مخاطبة مدير مدرسة حكومية لهم بأسلوب “فج” وبلغة بعيدة عن ادبيات التخاطب، بعدما  وجه لهم رسالة، يطالبهم فيها بعدم رمي الكتب، وأن من يرمي كتبه لا يستحق معرفة ما فيها من علم.

وبحسب أولياء أمور، أتصلوا بـ “أخبار الأردن” وقد ابدوا امتعاضهم الشديد من هذا الأسلوب، باعتباره أسلوب ترهيب، كما  أن هذا المدير ذهب للقول بإن من تخلص من كتبه فعليه تحمل مسؤولية ذلك.

وشدد المدير في رسالته، بحسب أولياء الأمور  على أنه “سيكون امتحان التقويم الأول وجاهيا في المدرسة ويدخل فيه بعض الموضوعات المهمة من الفصل الأول”، مكررا طلبه أنه “من تخلص من كتبه فليبحث عنها مرة أخرى”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى