fbpx
منوعات

لهذه الأسباب عليك إضافة الخردل إلى نظامك الغذائي

أخبار الأردن

عند محاولة إنقاص الوزن ، يجب عليك تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها، وإجراء تعديلات صحية في نظامك الغذائي للتخلص من الكيلوجرامات وتقوية جسمك، يعتقد معظم الناس أن الصحة تعني الطعام الخفيف والمسلوق. لكن ذلك غير صحيح. حتى الطعام الصحي يمكن أن يكون لذيذًا ، ما عليك سوى إضافة المكونات الصحيحة.

بذور الخردل هي أحد هذه المكونات التي يمكنك إضافتها إلى طعامك إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن. تحتوي البذور الصغيرة على نكهات جريئة ، مما يجعل براعم التذوق لديك سعيدة ومحتوى العناصر الغذائية فيها يساعدك على البقاء على المسار الصحيح. إليك كيف يمكن أن تساعدك بذور الخردل في الحصول على الشكل.

بذور الخردل وفقدان الوزن

وفقًا لبعض الأبحاث ، يصعب هضم ألياف بذور الخردل ، مما يتطلب المزيد من الطاقة وحرق المزيد من السعرات الحرارية في هذه العملية. ستبقيك الألياف أيضًا ممتلئًا لفترة أطول وستمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

بذور الخردل منخفضة السعرات الحرارية ، فهي مليئة بمضادات الأكسدة وهي عامل قوي لمكافحة السرطان ومقاومة الزهايمر.

وفقًا لدراسة أخرى أجراها العلماء في معهد أكسفورد للفنون التطبيقية في إنجلترا ، فإن تناول ملعقة كبيرة من بذور الخردل يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك بنسبة تصل إلى 25 بالمائة خلال 3-4 ساعات القادمة.

كما تم استخدام بذور الخردل للأغراض الطبية منذ 6000 عام. تم طحن البذور ووضعها مثل المرهم للتخفيف من الألم والاحتقان. كما أن تناول كمية معينة من بذور الخردل يوميًا يحسن عملية الهضم ، وهو أمر مفيد عند محاولة إنقاص الوزن.

طرق إضافة بذور الخردل إلى طعامك

إن تناول الخردل وحده لن يجعلك تصل إلى أهدافك في إنقاص الوزن. عليك إضافته إلى نظام غذائي صحي لزيادة فوائده وفقدان الدهون الزائدة من الجسم. يمكنك إضافة بذور الخردل في الكاري وتتبيلة السلطة والبيض. يمكنك أيضًا استخدام كميات صغيرة من زيت الخردل لطهي طعامك.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق