fbpx

لماذا يجب أن تشرب شاي الكركم كل يوم؟

أخبار الأردن

 

هل تستخدم شاي الكركم بنفس طريقة تناول شاي الزنجبيل؟ تقطيع الكرك وتقشيره ووضعه في الماء الساخن لا يحقق يحقق النتائج المرجوة،، من أجل الحصول على أفضل ما يمكن من الجذر، هناك بعض الحيل الضرورية.

يحتوي الكركم على عدد لا يُصدق من الفوائد الصحية: فهو مضاد للالتهابات، ويزيل السموم، ومضاد للميكروبات، ويشفي الجروح، وتنظيم الجهاز المناعي، ومضاد للسرطان، وآثار تجديد الكبد وأكثر من ذلك بكثير. العيب الوحيد: لا يمكن امتصاص المكونات النشطة القيمة وذات الصلة من الكركم جيدًا في الأمعاء. ومع ذلك، هذا مهم للغاية، لأنه عندها فقط يدخلون إلى مجرى الدم ويمكن أن يطوروا تأثيرهم.

كيف يمكن امتصاص الكركم على النحو الأمثل؟
أشهر مركب من المكونات النشطة في الكركم هو الكركمين، الذي يحول الدرنة إلى اللون الأصفر. ومع ذلك، فإن هذا الكركمين بالضبط قابل للذوبان في الدهون ويعمل فقط مع الدهون. لذلك إذا قمت ببساطة برش الكركم على السلطة أو الأرز أو أضفته إلى الشاي، فلن تستفيد بشكل كامل من المكون الفعال الكركمين. لذلك يُنصح بخلط بضع قطرات من الزيت أو المكونات الدهنية الأخرى في كل مرة تقوم فيها بإعداد الكركم. يمكن أن يكون هذا أيضًا حليب الشوفان أو زبدة اللوز، على سبيل المثال. هذا هو بالضبط السبب في أن الكرك صحي للغاية. يتم تحضيره مباشرة بمحتوى الدهون اللازم وبالتالي يمكنه العمل على النحو الأمثل. لكن لا داعي للقلق، سيحصل عشاق الشاي أيضًا على قيمة أموالهم مع الكركم.

 

بالإضافة إلى ذلك، من المعروف الآن أن الفلفل الأسود يمكن أن يزيد أيضًا من التوافر البيولوجي للكركمين – على وجه الدقة، مادة البيبيرين النباتية الثانوية الموجودة في الفلفل. لكن شاي الكركم بالدهن والفلفل الأسود لا يبدو كمشروب لذيذ ولذيذ، أليس كذلك؟

هذه هي الطريقة التي يجب أن تشرب بها شاي الكركم
من المسلم به أن صنع شاي الكركم الخاص بك ليس فعالًا للغاية، ولكن معظم المنتجات النهائية – أي أكياس الشاي المشتراة مع الكركم – تحتوي بالفعل على الفلفل والدهون. يمكنك بسهولة التحقق من المكونات الموجودة على ظهر المنتج. إذا كان لا يحتوي على أي دهون، فمن المنطقي إضافة اندفاعة صغيرة من الحليب النباتي إلى الشاي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى