fbpx
أخبار الأردن

لماذا لا يرفع حظر التجوال عن الزرقاء؟

أخبار الأردن

أخبار الأردن- تساءل الكثير من اهالي الزرقاء لماذا لم يرفع الحظر عن المحافظة على الرغم من انها لم تسجل أي اصابة بفيروس كورونا ولماذا تم رفع الحظر عن محافظات سجلت فيها اصابات في حين ان الزرقاء ما زالت بلا اصابات ولم يرفع الحظر عنها .

وحسب يومية “الرأي” ترى عضو مجلس محافظ الزرقاء فاطمة شحرور ان الزرقاء ظلمت في هذا المجال وكان من المفروض ان يتم رفع الحظر عنها مع المفرق قبل ايام وبينت ان الاهالي مضطرون الان لاستخدام الفردي والزوجي عند استخدام سياراتهم في حين ان كل المحافظات باستثناء العاصمة عمان والبلقاء لا تستخدم نظام الفردي والزوجي وطالبت الحكومة بمعاملة محافظة الزرقاء كغيرها من المحافظات ورفع الحظر عنها والتخفيف عن المواطنين بما انه لا يوجد اصابات.

ويستغرب عضو مجلس محافظة الزرقاء محمد عكاشه الزواهرة عدم معاملة الزرقاء كغيرها من المحافظات ويقول المحافظات التي سجلت فيها اصابات تم رفع الحظر عنها فلماذا الزرقاء لم يرفع الحظر عنها وتساءل عن السبب في ذلك.

ويقول ان اهالي المحافظة يتساءلون عن السبب في ذلك ويضيف بما ان الزرقاء خالية من كورونا فانني اطالب بضرورة معاملة المحافظة كغيرها من المحافظات وبين ان الكثير يشكو من نظام الزوجي والفردي في تحريك السيارات وان الجهات المختصة زادت من الحملات على المخالفين في ظل اوضاع صعبة يعاني منها المواطنون في المدنية وقال لا بد من التخفيف على المواطنين ومعاملة المحافظة كغيرها من المحافظات .

وطالب عضو مجلس بلدي الزرقاء مروان عصفور فتح محافظة الزرقاء بالكامل مع اخذ الاحتياطات الصحية اللازمة وقال ان هناك معاناة كبيرة في المدينة وان نسبة الفقراء والمحتاجين كبيرة ولا بد من التخفيف على الاهالي والسماح لهم باستخدام سياراتهم كغيرهم من المحافظات وفتح القطاعات في المدينة لتمارس عملها المعتاد وقال هل ندفع كساكن لمدينة الزرقاء قربنا من العاصمة عمان وطالب الجهات المعنية بمضاعفة المساعدات المقدمة للاهالي في ظل هكذا ظروف وقال لا بد من زيادة الجهود التي تبذل من الجهات المعينة بمساعدة الحالات الانسانية .

وقال المواطن صدقي مراد اننا نعاني في الزرقاء من الاجراءات التي تتخذها الجهات المعنية والمسؤولة.

وقال نريد ان تخفف الجهات المختصة من الاجراءات المتخذة من قبلها وان يتم مراعاة الحالة النفسية التي يمر بها الاهالي

من جهته قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات إن مدينة الزرقاء قريبة من عمان وفيها كثافة سكانية عالية لكنها لم تسجل سوى حالة لشخص كان يذهب لمدينة عمان.

وبين أن موضوع إعادة فتح حي أو عمارة أو مدينة يعود لأصحاب القرار، والجهات المعنية لها نظرة أخرى وتنظر للامور بعدة اتجاهات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق