fbpx
منوعات

لماذا عليك الغرغرة بالماء المالح كل يوم؟

أخبار الأردن

عند المعاناة من التهاب الحلق أو نزيف اللثة ، يُنصح غالبًا بالغرغرة بالماء المالح. إنه علاج منزلي سهل وغير مكلف وقديم. والأهم أنه ليس له أي آثار جانبية. هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الغرغرة بالماء المالح يمكن أن تساعدك في علاج المشكلات الصحية الخفيفة.

إذن ، إليك بعض الفوائد الرائعة لعمل الغرغرة بالماء المالح كل يوم.

يحافظ على مستوى الأس الهيدروجيني

يساعد الخليط على تحييد الأحماض في الحلق التي تنتجها البكتيريا. يساعد في الحفاظ على توازن صحي في درجة الحموضة ، مما يمنع نمو البكتيريا غير المرغوب فيها في الفم.

يزيل احتقان الأنف

تساعد الغرغرة بالماء المالح أيضًا على إزالة المخاط المتراكم في الجهاز التنفسي وتجويف الأنف. يقلل هذا المستحضر من الالتهاب ويخفف من آلام الحلق. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يطرد البكتيريا والفيروسات ، والتي إذا تركت دون علاج يمكن أن تؤدي إلى الازدحام.

تقليل عدوى الجهاز التنفسي

وفقًا لدراسة أجريت في اليابان ، فإن الغرغرة بالماء الدافئ والملح ثلاث مرات يوميًا يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي بنسبة 40 بالمائة.

تخفف من التهاب اللوزتين

اللوزتان عبارة عن أنسجة متكتلة تقع في مؤخرة الحلق ، تلتهب بسبب عدوى بكتيرية وفيروسية. قد يتسبب التهاب اللوزتين الملتهب في الشعور بألم عند بلع الطعام. يمكن أن تساعدك الغرغرة بالماء المالح على التخلص من الألم وتخفيف هذه الأعراض.

القضاء على رائحة الفم الكريهة

إذا كنت واعيًا لرائحة الفم الكريهة ، فإن الغرغرة بالماء المالح يمكن أن تكون وسيلة فعالة للتخلص منها. يمكن أن يطرد البكتيريا عن طريق الفم مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

نزيف اللثة وآلام الأسنان

كما يخفف هذا المشروب الدافئ من نزيف وتورم اللثة ، وهي أولى علامات أمراض اللثة التي تسببها البكتيريا. يمكن أن يساعد شطف فمك بالماء المالح في تقليل الالتهاب ومحاربة البكتيريا. يمكن أن تساعدك الغرغرة بالماء المالح على التخلص من ألم الأسنان.

قرحة في الفم

ليس هناك ما هو أكثر إيلاما من قرحة الفم. قد تجد صعوبة في تناول طعامك. يساعد الماء المالح في تخفيف الآلام وزيادة عملية الشفاء.
كيفية الغرغرة بالماء المالح

– أضف نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام إلى كوب ماء دافئ. قلبي حتى يذوب تمامًا.

– خذ رشفة كبيرة من الملح واحتفظ بها في فمك.

– قم بإمالة رأسك للخلف وتغرغر بالماء المالح في حلقك لمدة 30 ثانية ثم ابصقه.

– كرر نفس العملية حتى تنتهي من الكوب كله.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق