fbpx
منوعات

لماذا عليك التوقف عن “التدخين الإلكتروني” حالا؟

أخبار الأردن

 

أبلغ مركز السيطرة على الأمراض الأميركي، عن أكثر من 450 حالة محتملة من أمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية من 33 ولاية. في حين لم يتم ربط أي منتج أو مادة واحدة بجميع الحالات، تم استبعاد الأمراض المعدية كسبب، تاركًا التعرض للمواد الكيميائية هو الجاني المحتمل، وكان العلاج بالمضادات الحيوية غير فعال، لكن الكورتيكوستيرويدات ، وهي نوع من الأدوية المضادة للالتهابات، ساعد الكثيرين.

عانى المرضى المصابون من أعراض أولية مثل السعال وألم الصدر وضيق التنفس. وشملت الأعراض الأخرى سرعة ضربات القلب وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل قشعريرة الحمى والتعب ، إلى جانب أعراض الجهاز الهضمي. الخطر الحقيقي: بعد ذلك أصيب بعض المرضى بنقص تأكسج الدم (انخفاض مستويات الأكسجين) ، مما قد يؤدي إلى فشل الجهاز التنفسي.

تحذير المنتجين
في 1 مايو ، أرسلت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، والجمعية الأمريكية للسرطان ، وجمعية القلب الأمريكية ، وجمعية الرئة الأمريكية وآخرين خطابًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يطلبون فيه إجراء تحقيق شامل واتخاذ إجراءات ضد تسويق منتجات مختبرات جوول التي تدعي أنها تساعد المستخدمين على الإقلاع عن التدخين. استجابت إدارة الغذاء والدواء هذا الأسبوع.

في 9 سبتمبر ، أرسلت الوكالة إلى صانع السجائر الإلكترونية رسالة تحذير مقتضبة تقول فيها إن الشركة المصنعة لم تكن صادقة بشأن أن منتجاتها أقل ضررًا من السجائر التقليدية. بدون تصحيح سريع للمخالفات ، تواجه الشركة عقوبات مالية أو مصادرة أو أمر زجري. لدى جول 15 يوم عمل للرد.

ما يجب أن تفعله – أو لا تفعله

أولاً ، إذا قمت بالتدخين الإلكتروني ثم لاحظت مشكلات صحية ، فراجع الطبيب ، والذي يمكنه تحديد حالتك. يجب أن يسأل الطبيب عن تاريخك في استخدام السجائر الإلكترونية وأن يحصل بالفعل على جهازك لتقديمه للتحليل.

ويجب على النساء الحوامل والمراهقات والشباب عدم استخدام منتجات السجائر الإلكترونية على الإطلاق. يمكن أن يؤثر النيكوتين الموجود في السجائر الإلكترونية على نمو الدماغ.

إذا كنت لا تستخدم منتجات التبغ بالفعل ، فلا تبدأ في استخدام السجائر الإلكترونية.

لا تشتري المنتجات في الشارع ولا تعبث بها أو تضيف أي مادة أخرى إليها.

تمامًا كما يُنصح حول كيفية الإقلاع عن التدخين ، فأنت تريد الإقلاع عن السجائر الإلكترونية، واستخدام ما ثبت نجاحه: العلاجات القائمة على الأدلة ، والاستشارة ، والأدوية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فاطلبها من طبيبك أو مقدم رعاية صحية آخر.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق