fbpx

للتحكم بمستوى السكر في الدم.. عليك بهذا العلاج الرائع

أخبار الأردن

الهدف الرئيسي لمرضى السكري هو التحكم في مستوى السكر في الدم. يؤدي الارتفاع المستمر في مستوى السكر في الدم إلى زيادة تعقيد المرض عن طريق جعل أعراض مرض السكري أسوأ. على مدى فترة من الزمن ، يمكن أن يؤدي مرض السكري غير المُدار إلى الفشل الكلوي والسكتة الدماغية وتلف الأعصاب وحتى العمى. وللسبب نفسه ، من المهم لمرضى السكر اتباع نظام غذائي متوازن واتباع نظام حياة صحي.

يمكن السيطرة على أعراض مرض السكري

يعتبر الدواء بالتأكيد جزءًا مهمًا من روتينهم اليومي ، ولكن العالم من حولنا مليء بالعديد من المواد الغذائية التي تمتلك خصائص طبية ويمكن أن تكون فعالة بنفس القدر في إدارة ارتفاع مستوى السكر في الدم. في الآونة الأخيرة ، شاركت أخصائية التغذية لافلين كور علاجًا منزليًا خاصًا على صفحتها على Instagram ،. إليك كيف يمكنك صنع هذا المسحوق الخاص.

المكونات:
لوز
فلفل أسود
حبة هيل صغيرة
ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة
2 ملعقة طعام مسحوق أملا
250 جرام حنة سوداء
2 ملعقة طعام من مسحوق النيم
2 ملعقة كبيرة مسحوق جامون

الطريقة:
ضعي جميع المكونات في مطحنة الخلاط واطحنيها لعمل مسحوق ناعم. قم بتخزينها في حاوية محكمة الإغلاق واستهلك ملعقة كبيرة منها مع الماء كل يوم قبل 30 دقيقة على الأقل من وجبتك. يمكن أن يكون تناوله مرة أو مرتين في اليوم مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الإمساك تناول هذا المسحوق يوميًا.

لماذا هو مفيد لمريض السكري؟

يحتوي المسحوق على جميع المكونات الصحية المعروفة بخصائصها الطبية وفوائدها الصحية. تساعد هذه المكونات على استقرار مستوى السكر في الدم. هذه المكونات غنية بالألياف وتساعد على إطلاق الجلوكوز ببطء في الدم. يساعد استهلاكه قبل الوجبة في الحفاظ على مستوى السكر تحت السيطرة.

علاوة على ذلك ، يحتوي النيم على مركبات الفلافونويد ، ترايتيربينويد ، والمركبات المضادة للفيروسات والجليكوزيدات التي يستهلكها مرضى السكري على نطاق واسع لأنها تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. إلى جانب ذلك ، فإن اللوز والفلفل الأسود غنيان بفيتامين هـ ولهما خصائص مضادة للأكسدة ، مما يساعد على تحسين عملية الهضم.

المحصلة النهائية

جميع المكونات المستخدمة في تحضير هذا المسحوق صحية للغاية وليس لها أي آثار جانبية. ومع ذلك ، يُنصح دائمًا باستشارة طبيبك قبل تجربة أي شيء جديد. علاوة على ذلك ، يجب على النساء الحوامل المصابات بسكري الحمل تجنب هذا المسحوق. احرص دائمًا على تتبع مستوى السكر في الدم. تذكر أن الحصول على هذا المسحوق فقط لن يساعدك في إدارة أعراض مرض السكري. لذلك ، عليك اتباع عادات نمط الحياة الصحية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى