fbpx

لتقليص إرث ترامب.. بايدن يوقّع 3 أوامر تنفيذية بشأن الهجرة

أخبار الأردن

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن ثلاثة أوامر تنفيذية في أحدث مجموعة من الإجراءات تهدف إلى تقليص إرث سلفه، وهذه المرة مع التركيز بشكل مباشر على الهجرة.

وتتخذ أوامر بايدن نهجًا متعدد الجوانب للسياسة، بما في ذلك إنشاء فرقة عمل مشتركة بين الوكالات مكلفة بجمع شمل الأطفال الذين فصلهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قسرًا عن والديهم، والبدء في مراجعة شاملة للأسباب الجذرية للهجرة إلى الولايات المتحدة وكذلك جهود ترامب لردع طلبات اللجوء.

وفقًا لتقارير متعددة، لم يتم لم شمل أكثر من 600 طفل انفصلوا على الحدود عن آبائهم بموجب سياسات ترامب “عدم التسامح مطلقًا”.

واتخذ ترامب نهجًا متشددًا تجاه الهجرة خلال فترة ولايته التي استمرت أربع سنوات، حيث عمل على الحد من أشكالها القانونية وغير القانونية.

ومع الأوامر الجديدة، ارتفع عدد الإجراءات التنفيذية التي اتخذها بايدن بشأن الهجرة إلى تسعة.

استمر بايدن في التأكيد على أن ترامب أصدر أوامر تنفيذية كانت “غير مجدية للغاية لأمننا، وتؤدي إلى نتائج عكسية لبلدنا” حيث وقع الأوامر في البيت الأبيض، قائلاً إن جهوده تسعى إلى “إعادة ترسيخ سمعتنا كملاذ للناس.

وقال بايدن: “سنعمل على إزالة العار الأخلاقي والوطني للإدارة السابقة”، مضيفًا أنهم انتزعوا حرفياً “الأطفال من أحضان عائلاتهم”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى