fbpx
منوعات

لأول مرة.. توصية أمريكية بارتداء الكمامة حتى داخل المنازل

أخبار الأردن

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة CDC، بارتداء الكمامات داخل البيوت للوقاية من فيروس كورونا.

وتأتي التوصية الأولى من نوعها مع عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وتحذيرات من شتاء مميت.

وقالت مراكز CDC إنه ينبغي على الأمريكيين ارتداء أقنعة الوجه داخل بيوت الآخرين، للوقاية من الفيروس، بحسب تقرير وكالة بلومبرغ الأمريكية.

وأضافت، في توصيتها الأخيرة، أن الاستخدام الثابت والصحيح لأقنعة الوجه هو أمر استراتيجي للصحة العامة من أجل خفض نسبة انتقال العدوى التنفسية (كوفيد-19)

ويعتبر ارتداء الأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي أكثر الطرق تأثيرا لخفض إصابات فيروس كورونا، جنبا إلى جنب مع اللقاحات المنتظرة، بحسب التقرير ذاته.

وفقا لكبير المراسلين الطبيين في شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية الدكتور سانجاي جوبتا فإن 80% من عمليات انتقال عدوى كوفيد-19 تحدث في المطاعم والمقاهي والحانات والفنادق ودور العبادة.

وترسم الأرقام الحالية للفيروس في الولايات المتحدة صورة قاتمة للوضع الصحي مع دخول فصل الشتاء.

فقد سجلت الولايات المتحدة أمس السبت، لليوم الثالث على التوالي، رقما قياسيا من الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، بلغ نحو 230 الف إصابة جديدة، حسب إحصاء جامعة جونز هوبكنز.

وقالت الجامعة إن عدد الوفيات الجديدة جراء الفيروس في البلاد خلال الفترة الزمنية نفسها (24 ساعة) بلغ 2527.

وحذر مسؤولو قطاع الصحة من أن التنقلات التي قام بها ملايين الأميركيين قبل أسبوع للاحتفال بعيد الشكر قد تتسبب في تفشي المرض على نطاق أوسع، وذلك على الرغم من الدعوات التي وُجّهت إليهم من أجل ملازمة منازلهم.

ومنذ أسبوعين، تتخطى الولايات المتحدة بشكل منتظم عتبة 2000 وفاة في 24 ساعة جراء الفيروس، كما كانت عليه الحال في الربيع في ذروة الموجة الأولى من الوباء، في وقت لا يبدو أن هناك تحسنا للوضع في المدى المنظور.

ويواصل عدد الأشخاص الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات بسبب كوفيد-19 في الولايات المتحدة الارتفاع، بحيث تجاوز المئة ألف يوم الأربعاء للمرة الأولى منذ بداية الوباء.

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق