fbpx
منوعات

كيف تكشف أسنانك حقيقة صحة قلبك؟

أخبار الأردن

في حين أن صحة أسنانك وصحة قلبك قد تبدو غير مرتبطة تمامًا، إلا أن تنظيف الأسنان بالفرشاة له تأثير مباشر على مشاكل القلب والأوعية الدموية، وفقًا لبحث جديد.

في الواقع ، يرتبط تنظيف أسنانك بشكل متكرر بتقليل خطر الإصابة بالرجفان الأذيني (Afib)، أو عدم انتظام ضربات القلب، وفشل القلب، وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية – وهذا شيء يستحق الاهتمام، نظرًا لأن كلا من هذه الحالات يمكن أن تعرض صحتك للخطر.

من بين 161،286 مشاركًا ، وجميعهم لم يكن لديهم تاريخ سابق في حالة أفيب أو قصور القلب قبل التسجيل في الدراسة ، طور 3 ٪ منهم أفيب على مدى متابعة متوسط قدره 10.5 سنوات ، وتم تشخيص 4.9 ٪ بفشل القلب. وجدت الدراسة أن تنظيف الأسنان بالفرشاة ثلاث مرات أو أكثر يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بنسبة 10٪ من الأفيب وانخفاض خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 12٪ – انخفاض كبير!

تظهر الدراسات السابقة أن صحة الفم السيئة يمكن أن تؤدي إلى التهاب في الجسم. يحدث في سلسلة من ردود الفعل. يمكن أن تؤدي النظافة السيئة للأسنان إلى ترسب البكتيريا في مجرى الدم ، وتؤدي هذه البكتيريا إلى تحفيز استجابة الجسم المناعية. بعد ذلك ، يزيد الالتهاب من خطر حدوث مشاكل أخرى ، بما في ذلك أفيب وفشل القلب.

نظرية الباحثين: غسل أسنانك بالفرشاة بشكل متكرر يقلل من البكتيريا الموجودة في الفراغ بين أسنانك ولثتك ، لذلك هناك القليل منها لتنتقل إلى مجرى الدم وتسبب الالتهاب.

هل يجب عليك تفريش أسنانك كثيرًا؟
وجدت الدراسة أن تنظيف الأسنان بالفرشاة ثلاث مرات أو أكثر يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بأفيب وفشل القلب – لكن المؤلفين يقولون إنه من السابق لأوانه التوصية بتنظيف أسنانك كإجراء وقائي لهذه المشكلات: “في حين أن دور الالتهاب في وقالوا في افتتاحية نشرت مع الدراسة إن حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية أصبح أكثر وأكثر وضوحًا ، وهناك حاجة لدراسات التدخل لتحديد الاستراتيجيات ذات الأهمية للصحة العامة.

إذن كم يجب أن تنظف أسنانك بشكل واقعي؟ توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) بتنظيف أسنانك مرتين يوميًا. وتقنيتك مهمة أيضًا. فيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

نوع فرشاة الأسنان مهم. اختر فرشاة ذات شعيرات ناعمة ، وتأكد من أنها بحجم وشكل مناسبين لجميع مناطق فمك بسهولة.

استبدل فرشاة أسنانك بانتظام. اضبط تذكيرًا في هاتفك لاستبدال فرشاة أسنانك كل ثلاثة أو أربعة أشهر – أو قبل ذلك إذا بدأت الشعيرات في الاهتزاز.

استخدم معجون أسنان عالي الجودة. استخدم معجون أسنان مقبول ADA ومصنوع من الفلورايد للحصول على أفضل النتائج. يمكنك البحث عن المنتجات المقبولة من ADA على موقع الويب الخاص بهم.

التقنية هي المفتاح. عند تنظيف أسنانك ، ضع الفرشاة بزاوية 45 درجة على لثتك. لضرب أكبر مساحة من السطح مع كل مسح ، حرك الفرشاة (برفق!) ذهابًا وإيابًا عبر أسنانك ، بدلاً من تحريكها لأعلى ولأسفل. تأكد من تنظيف جميع أسطح أسنانك – الأسطح الخارجية والداخلية وأسطح المضغ لمدة دقيقتين.
لا تنسى استخدام الخيط. التنظيف بين أسنانك أمر حيوي. لا تفوت استخدام الخيط ، لأن الفرشاة لا يمكنها الوصول إلى تلك المساحات الضيقة! من الإرشادات الجيدة استخدام الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل.

وتذكر: زيارة طبيب أسنانك بانتظام (عادة كل ستة أشهر) للتنظيف والفحص هي طريقة حكيمة للحفاظ على صحة فمك تحت السيطرة – وربما حتى صحة قلبك أيضًا!

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق