fbpx
منوعات

كيف تقنع طفلك بأن يتناول طعاما صحيا؟

أخبار الأردن

 

الأبوة والأمومة ليست مهمة سهلة ولا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بذلك، لكن علينا جميعًا أن نتفق على أن المهمة الأكثر تحديًا للوالدين هي إشراكهم في الأكل والمعيشة الصحيين.

تعد زيادة وقت مشاهدة الشاشات أحد أكبر العوامل التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والأكل غير الصحي. كل هذا زاد خلال فترة الإغلاق. من المهم غرس عادات الأكل والمعيشة الصحية منذ البداية. فيما يلي ست طرق يمكنك القيام بها:

كن قدوة

الأطفال ينسخون ما تفعله. إذا رأوك مستلقياً ، وتشاهد برنامجك المفضل ، دائمًا على الهاتف ولا تحافظ على نظافتك الشخصية ، فسوف يفعلون نفس الشيء أيضًا. من الأفضل تعليم أطفالك من خلال تقديم مثال. تنغمس في عادات الأكل الصحية وممارسة الرياضة. يمكنهم تعلم أهمية العيش بأسلوب حياة صحي ونشط منك فقط.

تمتع بمساعدتهم في الطبخ

عند طهي الوجبات ، اطلب من أطفالك مساعدتك في تسليم المكونات ، وإعداد الطاولة ، وتقديم الطعام وأشياء أخرى مماثلة. من الممكن جدًا أن يأكل أطفالك الطعام الذي ساعدوا في تحضيره.

وجبة خفيفة بذكاء ووضع جدول زمني

نحاول جميعًا الحفاظ على وجباتنا صحية ، لكن تناول الوجبات الخفيفة بينهما غالبًا ما يكون غير صحي للغاية. أسوأ شيء نفعله هو عندما نقول لأطفالنا ، “أنهوا واجباتهم المدرسية وستحصلون على شوكولاتة”. حاول أن تبقي هذا إلى الحد الأدنى.

حاول صنع بعض الوجبات الخفيفة الصحية واللذيذة في المنزل. اصنع أشياء مثل ألواح الجرانولا أو السندويشات أو لفائف الخضار المتبقية. يمكنك تناول وجبة غش مرة أو مرتين في الأسبوع عندما تستمتع بها جميع أفراد العائلة معًا.

الغميضة

أطعمهم طعامًا صحيًا تحت ستار طبقهم المفضل. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار فول الصويا على البطاطس في فطيرة البرجر لجعلها أكثر صحة وإضافة بعض الفواكه المجففة والبذور في الحليب مع مسحوق الشوكولاتة المفضل لديهم.

التوازن هو المفتاح

لا بأس بتناول الآيس كريم في يوم مشمس حار أو تناول الناتشوز في ليلة فيلم. يمكن أن يكون الصرامة الشديدة أو بجنون العظمة مشكلة. لا تحرم أطفالك من هذه الأفراح الصغيرة. وازن بين هذه الأطعمة من خلال إطعامهم الأطعمة الصحية لاحقًا.

التحلي بالصبر مع الأطعمة الجديدة

عندما يكون الطفل في سن النمو قد لا يعجبه شيئًا ما في البداية ولكن هذا قد يتغير لاحقًا. لذا تحلى بالصبر أثناء تجربة الأطعمة الجديدة. عندما تقدم لأطفالك أطعمة جديدة ، قم بإقرانها بأطعمتهم المفضلة. استمر في تقديم الأطعمة الصحية لهم حتى يصبحوا جزءًا من نظامهم الغذائي بشكل طبيعي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق