fbpx

كيف تستخدم السماعات دون أن تؤذي أذنيك؟

أخبار الأردن

أصبحت سماعات الرأس جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس، منذ أن فرضت عليهم ظواهر العمل من المنزل. زادت مكالمات الفيديو أو المؤتمرات أو مجرد المكالمات الصوتية العادية على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل كبير – وبالتالي الحاجة إلى سماعات الرأس. أو ربما تستمع فقط إلى الموسيقى للاسترخاء أو أثناء التمرين. إذن ما هو مستوى الديسيبل (وحدةً لقياس شدة الصوت) الأمثل الذي لن يسبب ضررًا طويل المدى لأذنيك؟.
يقول الخبراء إن أي شيء أقل من 80 ديسيبل جيد وآمن، ولكن كيف يمكنك التحقق من مستويات الديسيبل على هاتفك الذكي أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة؟ نخبرك هنا بكيفية القيام بذلك:

تطبيقات أو ملحقات الطرف الثالث هي أفضل رهان للتحقق من مستويات الديسيبل على الكمبيوتر المحمول. يحتوي كل من Google Chrome و Microsoft على ملحقات يمكن أن تساعدك في التحقق من مستويات الديسيبل على الكمبيوتر المحمول. على Google Chrome ، إليك كيفية القيام بذلك:

تتعامل Apple مع صحة أذنيك على محمل الجد. على الساعة ، ستجد تطبيق ضوضاء يخبرك ما إذا كانت مستويات الديسيبل عالية جدًا ، لنقل ما إذا كنت في سوق أو محطة قطار. على iPhone أيضًا ، هناك ميزة يمكنها إخبارك بكيفية التحقق من مستويات الديسيبل. إنه يعمل مع سماعات الرأس (فحصناها مع AirPods Pro) والأصوات البيئية. تعمل الميزة بشكل جيد مع أي سماعات رأس تعمل بتقنية Bluetooth أو حتى مع سماعات الرأس السلكية التي قد تستخدمها مع iPhone.
فيما يلي الخطوات لمعرفة أن مستويات الديسيبل مرتفعة أو منخفضة على جهاز iPhone الخاص بك:
1.
انتقل إلى الإعدادات واضغط على مركز التحكم
2.
هنا ، ستجد خيار السمع. اضغط على “+” لإضافته إلى مركز التحكم
3.
قم بتوصيل وارتداء سماعات الأذن أو سماعات الرأس.
4.
انتقل إلى مركز التحكم واضغط على أيقونة السمع
5.
يمكنك رؤية مستوى الصوت في سماعات الرأس من خلال تشغيل الصوت / الموسيقى على جهاز iPhone الخاص بك
6.
لرؤية مستوى الصوت البيئي معروضًا بالديسيبل ، انقر فوق “الاستماع المباشر” لتشغيله.

كيفية التحقق من مستويات الديسيبل على هواتف Android

لا يوجد فحص أصلي لمستويات الديسيبل على هواتف Android. ومع ذلك ، هناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث المتوفرة على متجر Google Play والتي يمكن أن تساعدك على معرفة ذلك. ومن أشهرها Sound Meter و Decibel Meter و DB Meter وغيرها.

ومع ذلك ، تتمتع هواتف Android بميزة إصدار تحذير منبثق إذا كان الصوت في سماعات الرأس مرتفعًا جدًا. تقوم Samsung بذلك في شكل مرمز بالألوان – إذا كان المستوى مرتفعًا جدًا ، فسيكون هناك تغيير في لون شريط الصوت.

اخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى