fbpx
منوعات

كيفية صنع “سيروم فيتامين سي” في المنزل

أخبار الأردن

 

ما هو فيتامين سي؟

يُعرف فيتامين سي ، المكون القوي الموجود في منتجات التجميل ، بالعديد من فوائد البشرة. إنه يضيء ويعالج بشرتك من جميع الأضرار البيئية والتعرض لأشعة الشمس والبشرة الباهتة. إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إصلاح تلف الخلايا ، مما يجعلها مغذٍ ومكمل أساسي للبشرة.

لماذا تحتاج فيتامين ج؟

إنه أحد أكثر العناصر الغذائية فعالية للبشرة. فهو يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ، كما يعمل على تنعيم البقع الداكنة للحصول على بشرة أنقى. كما أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين ، مما يساعد بشكل أساسي على تماسك الجلد ، مما يجعله أكثر إشراقًا وإشراقًا. لذلك إذا كنت ترغب في تجديد شباب بشرتك وتحسين وضوحها ، فإن فيتامين سي هو أحد المكونات التي تحتاجها في منتجات العناية بالبشرة. الاستخدام الأمثل له يحسن البشرة عن طريق تطبيقه بانتظام.

المنتج الأكثر شعبية لهذه المغذيات هو مصل فيتامين سي. يمكن أن تكلف زجاجة واحدة من هذا المصل شديد التحمل قنبلة ، ولكن يمكن صنعها بسهولة في المنزل ، وإليك الطريقة:

 

أشياء قد تحتاجها

1. ماء الورد
2. مسحوق فيتامين سي (المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك)
3. الجلسرين النباتي
2. زجاجة قطارة زجاجية (اختر واحدة داكنة اللون)

كيفية صنع سيروم فيتامين سي

صب 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء ثم أضف 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الفيتامين. امزجه جيدًا ليذوب المسحوق بشكل صحيح. أضف الآن 1 ملعقة صغيرة من الجلسرين النباتي إلى الخليط واخفقه. احفظه في الثلاجة لبعض الوقت قبل استخدامه. تحذير: إذا كانت بشرتك حساسة ، يمكنك تقليل نسبة مسحوق الفيتامينات وإضافة بضع قطرات من هلام الصبار.

كيفية الحصول على فيتامين ج من النظام الغذائي

يمكن أيضًا إضافة هذا الفيتامين إلى نظامك الغذائي بالإضافة إلى استخدامه على بشرتك. يوجد في العديد من الفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والليمون على سبيل المثال لا الحصر. يحتوي البرتقال متوسط الحجم على حوالي 70 مجم من فيتامين سي، وهو أحد المصادر الشائعة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق