fbpx
عربي دولي

كورونا يُنهي حياة أكثر من 300 ألف أميركي

أخبار الأردن

 

توفي أكثر من 300 ألف شخص بسبب فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة حيث تكافح الأمة للتعامل مع ارتفاع أعداد الإصابات، وفقًا للبيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز، الاثنين.

 

وإجمالاً ، سجلت الجامعة 300267 حالة وفاة وأكثر من 16.3 مليون إصابة منذ بدء تفشي المرض في الولايات المتحدة أوائل عام 2020.

 

لكن المستويات القياسية للعدوى في البلاد هي التي تثير قلق خبراء الصحة. فقد سجلت الولايات المتحدة أكثر من 231000 إصابة يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق، وبينما انخفضت الحالات المؤكدة تدريجياً إلى أكثر من 190 ألف يوم الأحد، فإن معدل الإصابات اليومية أعلى بكثير من أي وقت في الولايات المتحدة.

 

وسجلت الوفيات أيضًا مستوى قياسيًا يوم الجمعة عندما قُتل أكثر من 3300 شخص بسبب COVID-19 ، ولكن نظرًا لأن الوفيات تميل إلى التأخر عن الإصابات ، تستعد الولايات المتحدة لزيادة قاتمة في الوفيات.

 

وترتبط الارتفاعات إلى حد كبير بالأشخاص الذين يختارون التجمع في الداخل مع انخفاض درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد ، ومع اجتماع الناس في عطلة الشتاء.

 

وسط الانتعاش الكئيب ، بدأت الولايات المتحدة في طرح أول لقاحين متوقعين لفيروس كورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع. تلقى لقاح Pfizer-BioNTech تصريحًا طارئًا لمن يبلغ من العمر 16 عامًا فما فوق يوم الجمعة وبدأ في عدم التوزيع يوم الأحد.

 

ومن المتوقع أيضًا أن يتم أخذ لقاح مرنا ثانٍ من موديرنا في الاعتبار للاستخدام في حالات الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء في الأسابيع المقبلة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق