fbpx

كورونا يخنق فرنسا.. وقرار حكومي بتشديد القيود

أخبار الأردن

أفادت سلطات الصحة العامة الفرنسية عن ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية الثلاثاء مع 11395 إصابة جديدة بعد أن شهدت عددًا أقل من الحالات منذ عطلة عيد الميلاد.

كما ارتفع عدد الوفيات اليومية إلى 969 وتم نقل 413 شخصًا إلى المستشفى.

ويبلغ العدد الإجمالي للحالات التراكمية الآن 2،574،041 ، مع احتلال البلاد خامس أكبر عدد من الإصابات في جميع أنحاء العالم.

في 24 و 25 ديسمبر ، سجلت السلطات الصحية 21634 و 20262 حالة إيجابية على التوالي. لكن يوم السبت ، انخفضت الإصابات إلى 3093. وارتفعت إلى 8822 يوم الأحد ثم هبطت إلى 2960 يوم الاثنين. أشارت تقارير إعلامية محلية إلى أن الارتفاع والانخفاض في الكشف عن الحالات قد يكون بسبب إغلاق مرافق الفحص خلال فترة العطلة.

في ضوء الزيادة الأخيرة في عدد الحالات ، قرر اجتماع مجلس الصحة برئاسة الرئيس إيمانويل ماكرون الثلاثاء تشديد القيود في المناطق عالية الخطورة مع حظر التجول من الساعة 6 مساءً. حتى الساعة 6 صباحًا من 2 يناير.

أعلن وزير الصحة أوليفييه فيران على تويتر أن هذه القيود سيتم فرضها في 20 مقاطعة على أن يتم الإعلان عن القائمة الرسمية للإدارات الخاضعة لحظر التجول في 1 يناير.

في مقابلة مع قناة France 2 TV قبل الاجتماع ، قال فيران: “تواجه فرنسا وضعا وبائيا غير مستقر، مع 15000 إصابة في اليوم. الوباء لا يمكن السيطرة عليه والضغط على نظامنا الصحي لا يزال كبيرا “.

ستخضع الإجراءات الجديدة للوضع في ليلة رأس السنة الجديدة ، حيث من المتوقع أن ترتفع الحالات مرة أخرى. وفقا للخطة الحالية ، من المقرر إعادة فتح المدارس في 4 يناير والأماكن الثقافية بحلول 7 يناير والحانات والمقاهي والمطاعم في 20 يناير.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى