fbpx
عربي دولي

كارثة وشيكة.. المجاعة تُهدد 10.4 مليون طفل

أخبار الأردن

 

قالت اليونيسف إنه من المتوقع أن يعاني ما يقدر بنحو 10.4 مليون طفل في جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان وشمال شرق نيجيريا ومنطقة الساحل الأوسط واليمن من سوء التغذية الحاد في عام 2021.

وقالت وكالة الأمم المتحدة في بيان لها إن البلدان أو المناطق تعاني من أزمات إنسانية حادة ، وأكثر من ذلك تكافح مع تفاقم انعدام الأمن الغذائي، وهو جائحة قاتل لـ COVID-19 ويعاني – باستثناء منطقة الساحل الأوسط – مجاعة تلوح في الأفق.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف ، هنريتا فور ، “بالنسبة للبلدان التي تعاني من عواقب النزاعات والكوارث وتغير المناخ ، فقد حول فيروس كوفيد -19 أزمة التغذية إلى كارثة وشيكة”.

وأضافت أن “العائلات التي تكافح بالفعل لإطعام أطفالها ، وهم الآن على شفا المجاعة. لا يمكننا السماح لهم بأن يكونوا الضحايا المنسيين لعام 2020 “.

وقال البيان إن الزيادة في سوء التغذية الحاد وانعدام الأمن الغذائي بين الأطفال في إفريقيا واليمن ترجع إلى النزاع المسلح المستمر وانعدام الأمن وسط محدودية الوصول إلى التغذية الأساسية والمياه والصرف الصحي والرعاية الصحية وخدمات النظافة.

علاوة على ذلك ، أدت الفيضانات في بعض المناطق خلال عام 2020 إلى تفاقم المستوى الكبير بالفعل لسوء التغذية الحاد بين الأطفال.

وقالت اليونيسف إنه في جنوب السودان ، من المتوقع أن يواجه ما يقدر بنحو 7.3 مليون شخص – 60٪ من سكان جنوب السودان – انعدام الأمن الغذائي الحاد في عام 2021 ، بينما من المتوقع أن يعاني 1.4 مليون طفل في البلاد من سوء التغذية الحاد في عام 2021. يعتبر الأعلى منذ عام 2013.

ومن المتوقع أيضًا أن يرتفع عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم من 292000 طفل في عام 2020 إلى أكثر من 313000 طفل في عام 2021.

وفي جمهورية الكونغو الديمقراطية ، من المتوقع أن يعاني ما يقدر بنحو 3.3 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد في عام 2021 ، بما في ذلك ما لا يقل عن مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد ، وفقًا للبيان.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق