fbpx
منوعات

قشور البرتقال.. كنز من الفيتامينات توقف عن رميها فورا

أخبار الأردن

من أفضل الأشياء لصحتك في الشتاء البرتقال، التعرض لأشعة الشمس المشرقة وتناول البرتقال، حيث تشتهر فاكهة اللب هذه في جميع أنحاء العالم ولها العديد من الفوائد الصحية.

لكن الغالبية العظمى من الناس يتخلصون من قشور البرتقال، وعد قليل يستخدمه للبشرة، لكن هل عليك تناول قشور البرتقال؟ وهل لها فوائد صحية؟

ماذا يوجد في قشر البرتقال؟

البرتقال غني بالفيتامينات المتعددة وقشره يحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين سي والألياف والمركبات النباتية مثل البوليفينول. كل هذه العناصر الغذائية يمكن أن تكون مفيدة للجهاز الهضمي وصحة القلب. يمكن أن تساعد مادة البوليفينول الموجودة في قشر البرتقال أيضًا في إدارة مرض السكري والسيطرة عليه وبعض الحالات الصحية المزمنة مثل السمنة ومرض الزهايمر.

قائمة الفوائد لا تنتهي هنا ، قشر البرتقال يحتوي أيضًا على الكثير من فيتامين ب 6 والكالسيوم وبروفيتامين أ وحمض الفوليك.

حقيقة مدهشة

1 ملعقة كبيرة من قشر البرتقال (6 جرام) توفر لك 14٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي التي يحتاجها جسمك. هذا ما يقرب من ثلاث مرات أكثر من الثمرة الداخلية. تحتوي القشرة على ألياف أكثر بأربعة أضعاف من الفاكهة.

مفيد لفقدان الوزن

نظرًا لأن القشرة غنية بالألياف ، فإنها تسبب الشعور بالشبع. فيتامين سي الموجود فيه يعزز حرق الدهون. يمكنك صنع شاي الأعشاب باستخدام قشر البرتقال.

الطريقة الصحيحة لتناول قشور البرتقال

نظرًا لعدم تناول قشر البرتقال غالبًا ، فقد يستغرق جسمك وقتًا للتعود عليه. يمكنك أن تعض في القشرة أو تأخذ بعض القطع الصغيرة في كل مرة. يمكنك أيضًا قطع قطع صغيرة منه وإضافتها إلى السلطات أو الشوربات أو حتى العصائر. يمكنك أيضًا تجفيف القشور وعمل مسحوق منها وإضافتها لاحقًا إلى الكعك أو الكعك أو الزبادي. لكن لا تنس غسل القشور جيدًا.

تذكر

قد يحتوي قشر البرتقال على بعض بقايا المبيدات. لذلك يجب ألا تنسى غسله جيدًا قبل تناوله. القشرة صلبة وغنية بالألياف ، وبالتالي قد يصعب على البعض ابتلاعها وهضمها. يمكنك حتى استشارة طبيبك قبل إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق