fbpx

فيتال يعلن التعاقد مع مدرب أوروبي خاص بـ المهاجمين

أخبار الأردن

كشف المدير الفني لمنتخبنا الوطني، البلجيكي فيتال بوركلمانز ، اليوم الأحد عن الاستعانة بالمدرب البلجيكي لوك نيلس، للانضمام إلى الجهاز الفني، مشيرا إلى أن المدرب الجديد سيلتحق بالمنتخب قريبا.
وأضاف: جرى التعاقد مع نيلس ليكون مدربا للمهاجمين في المنتخب، فهو مدرب معروف في أوروبا، ويتمتع بالكفاءة الفنية العالية، ونتمنى أن يضع بصماته على المنتخب في الفترة المقبلة.

و وجه  فيتال، التحية والتقدير لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، لدعم سموه المتواصل لمسيرة المنتخب، والتي كان آخرها المساعدة في تأمين معسكر تدريبي لمنتخب النشامى في دبي اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.
وأكد فيتال،  أن مبادرة ولي العهد بتأمين معسكر تدريبي للمنتخب في هذه الظروف، وحرصه سموه على دعم المنتخب، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، يقود نحو بناء منتخبات وطنية قادرة على المنافسة على مختلف الصعد، وتحقيق نتائج جيدة.
وأشاد المدرب البلجيكي بدعم ومتابعة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، الحريص على متابعة تفاصيل إعداد المنتخب، والعمل على تذليل الصعاب والعوائق التي تعتري طريق المنتخب، بحثا عن نتائج جيدة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
ولفت فيتال إلى أهمية المعسكر التدريبي المزمع إقامته في دبي خلال الفترة من 20 الحالي وحتى 16 الشهر المقبل في دبي، للمكتسبات التي سيمنحها للفريق، وأهمها منح الجهاز الفني الفرصة، للوقوف على مستوى الكثير من اللاعبين الذين أتيحت لهم فرصة تمثيل المنتخب في هذا المعسكر الذي يشهد غياب عدد من نجوم المنتخب المحترفين في الخارج، والذين لن يكون بمقدورهم المشاركة بالمعسكر لارتباطاتهم مع أنديتهم الخارجية.

وفيما يتعلق برده على ملاحظة اختيار حارس المرمى عامر شفيع للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني، رغم أن شفيع لا يرتبط حاليا مع أي من الأندية، قال فيتال: شفيع حارس مخضرم، وقائد مثالي، كما أنه قدم الكثير الكثير للكرة الاردنية، ومن واجبنا الآن مساندته في هذه الفترة، من خلال استدعائه لمواصلة التدريبات للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية الكاملة.
وقال: نحن نراقب شفيع المتواجد في الإمارات، وهو حارس يحافظ على تدريباته الفردية، ويتمتع بجاهزية جيدة، ويحتاج للانخراط في المعسكر التدريبي للمنتخب، للوصول إلى الجاهزية الكاملة، مجددا أن شفيع يعتبر قائدا فذا يحتاجه الفريق في المرحلة المقبلة.
وجدد فيتال دعمه للجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الذي تم تشكيله حديثا بقيادة المدرب أحمد هايل، مبديا عتبه على من يهاجم هذا الجهاز الفني الذي لم يبدأ عمله بعد.
وقال: المدرب هايل ورفاقه يملكون سيرة ذاتية جيدة في التدريب، وهم مدربون ينتظرهم مستقبل باهر لما يملكونه من مقومات، داعيا إلى عدم مهاجمتهم دون مبرر، خاصة وأنهم لم يبدأوا عملهم بعد.
وفيما يتعلق بالانتقادات التي توجه لأداء المحترف الأردني في فريق لوفين البلجيكي، موسى التعمري، أكد فيتال أن التعمري يلعب في دوري أوروبي قوي، ويحتاج لبعض الوقت للتأقلم، لافتاً أيضاً إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي التي حملت الكثير من الانتقادات للاعب، أثرت على أدائه سلباً، مطالبا بالصبر على اللاعب الذي يملك مقومات النجاح.
وردا على سؤال يتعلق بمستوى اللاعب الأردني، وقدرته على الاحتراف في أوروبا، بين فيتال أن الكرة الأردنية تضم نخبة من النجوم القادرين على اللاعب الدوريات الأوربية أمثال يزن عرب وحارس المرمى عبدالله الفاخوري ونور الدين الروابدة وأحمد العرسان، وغيرهم من اللاعبين الذين يحتاجون فقط للاجتهاد في التدريبات لتحقيق طموحاتهم.
وأشاد المدير الفني للمنتخب الوطني بالمدرب الأردني الذي يملك كفاءة عالية، مشيرا إلى أنه وخلال جولاته على تدريبات أندية المحترفين، أبدى إعجابه بمدرب الوحدات عبدالله أبو زمع ومدرب الرمثا جمال محمود ومدرب الحسين إربد عثمان الحسنات، الذي أقيل من منصبه لاحقا، ومدرب السلط جمال أبو عابد، الذي نجح في وضع بصماته على الفريق خاصة خلال مرحلة الإياب من الدوري.
واختتم البلجيكي فيتال حديثه، بخطاب إلى الشارع الرياضي، بضرورة مساندة المنتخب في الفترة الحالية، والشدّ من أزر اللاعبين لحثهم على تقديم أفضل ما لديهم، مطالبا بالإيجابية في التعامل، سعيا لتحقيق الأهداف المطلوبة.(بترا)

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى