fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

فضيحة مدوّية لترامب.. مكالمة مُسربة تكشف محاولة قلب نتيجة الانتخابات

أخبار الأردن

في مكالمة هاتفية استمرت ساعة، سعى الرئيس دونالد ترامب للضغط على سكرتير ولاية جورجيا براد رافنسبيرغر “للحصول على 11780 صوتًا” ، أو ما يكفي من شأنه أن يرجح موقفه لصالحه.

تم الحصول على تسجيل المكالمة لأول مرة من قبل واشنطن بوست ومراسلها السياسي الوطني آمي جاردنر ، وسرعان ما أثار القلق والغضب من محاولات الرئيس لإلغاء نتائج السباق الرئاسي ، حتى مع تصديق الدول على النتائج، ورفض المحاكم أكثر من 50 من مزاعم ترامب وحلفائه بأن الانتخابات تم تزويرها.

في المكالمة ، أخبر ترامب رافنسبيرغر أنه على الرغم من أن الولاية أجرت عمليتي إعادة فرز للأصوات وصدقت على النتائج لصالح جو بايدن، فلن يكون هناك “خطأ” في قوله “كما تعلمون ، لقد أعدت الحساب”.

أجاب رافنسبيرغر: “حسنًا، سيدي الرئيس، التحدي الذي يواجهك هو أن البيانات التي لديك خاطئة”.

في المكالمة ، أصر ترامب على أنه “من المستحيل أن أفقد جورجيا”، وكرر نظريات المؤامرة حول النتائج هناك، بما في ذلك أن بطاقات الاقتراع تمزيقها وأن شركة ماكينات التصويت ، دومينيون ، سعت للتخلص من أجهزتها لإزالة دليل محتمل.

قال المستشار القانوني لرافنسبيرغر، رايان ألمانيا ، لترامب: “لا ، دومينيون لم تنقل أي آلية خارج مقاطعة فولتون”.

عندما سأله ترامب عما إذا كانوا قد نقلوا “الأجزاء الداخلية من الماكينة واستبدالها بأجزاء أخرى” ، قال له ألمانيا “لا”.

“هل أنت متأكد يا ريان؟” يسأله ترامب.

تضيف ألمانيا: “أنا متأكد”.

في إحدى مراحل المكالمة ، أشار ترامب إلى أن رافنسبيرغر ، الجمهوري ، كان يخاطر بعدم “الإبلاغ عنه”. كان ترامب يشير إلى ادعائه بأن الانتخابات سُرقت منه.

قال ترامب في المكالمة: “أنت تعرف ما فعلوه ، وأنت لا تبلغ عنه”. “هذا مجرم ، هذه جريمة جنائية ، ولا يمكنك السماح بحدوث ذلك. هذا خطر كبير عليك وعلى رايان محاميك. هذه مخاطرة كبيرة “.

في نقطة أخرى ، بعد التذمر من رافنسبرجر وألمانيا لمدة ساعة تقريبًا ، رفع ترامب صوته وقال ، “بسبب ما فعلته بالرئيس ، لن يخرج الكثير من الناس للتصويت” في انتخابات الإعادة يوم الثلاثاء . ستحدد نتائج سباقين لمجلس الشيوخ من يتحكم في مجلس الشيوخ.

قال ترامب: “سيكون له تأثير كبير يوم الثلاثاء إذا لم يتم تصحيح هذا بسرعة يا رفاق”.

لكن أثناء المكالمة ، عارض رافنسبرجر وألمانيا بشكل متكرر جهود ترامب لتغيير النتائج.

قبل إصدار صوت المكالمة ، غرد ترامب ، “لقد تحدثت إلى وزير الخارجية براد رافنسبيرغر أمس حول مقاطعة فولتون وتزوير الناخبين في جورجيا. كان غير راغب أو غير قادر على الإجابة على أسئلة مثل عملية احتيال “الاقتراع تحت الطاولة” ، وتدمير بطاقات الاقتراع ، و “الناخبين” خارج الولاية ، والناخبين المتوفين ، والمزيد. ليس لديه أدنى فكرة! ” وضع Twitter علامة تدقيق للحقائق على التغريدة ، في حين رد رافنسبيرجر قائلاً: “بكل احترام ، الرئيس ترامب: ما تقوله غير صحيح. الحقيقة ستظهر.”

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق