fbpx
عربي دولي

غزة بلا كهرباء ووقود

أخبار الأردن

أخبار الأردن

أعلن عن توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة  الثلاثاء، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل مولداتها جراء وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي توريده للقطاع.

وقالت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، إن جدول توزيع الكهرباء في القطاع سيكون بدءًا من اليوم من 3 إلى 4 ساعات وصل فقط، مقابل أكثر من 15 ساعة قطع.

وحذرت في تصريحات صحفية على لسان الناطق باسمها محمد ثابت، من تداعيات خطيرة جدًا لانقطاع الكهرباء على قطاعات هامة وحيوية في غزة، على رأسها التعليم والصحة وترحيل النفايات ومعالجة مياه الصرف الصحي والبلديات وغيرها من القطاعات التي ستتأثر بشكل خطير بتوقف المحطة.

وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في القطاع أعلنت بأن محطة توليد كهرباء غزة ستتوقف بكامل قدرتها الإنتاجية، اليوم الثلاثاء ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وذلك بسبب نفاذ الوقود نتيجة إيقاف توريد الوقود اللازم لتشغيلها من طرف الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم الأربعاء الماضي من معبر كرم أبو سالم، ما سيترتب عليه زيادة العجز في إمدادات الطاقة الكهربائية للمواطنين لتصبح نسبة العجز أكثر من 75بالمئة.

وحذرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بأن توقف المحطة عن العمل سيؤثر سلباً على جميع مناحي الحياة في قطاع غزة، محملة الاحتلال الإسرائيلي الآثار الكارثية المترتبة على ذلك.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق