fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

عين الباشا.. كلاب ضالة ترعب السكان “وقتلها ممنوع”

أخبار الأردن

سوسن أبو غنيم

تلقى “أخبار الأردن”، شكاوى عدة، من سكان لواء عين الباشا في محافظة البلقاء، حول الخطورة الكبيرة التي أصبحت تشكلها الكلاب الضالة على حياة المواطنين، لا سيما الأطفال، بسبب الزيادة الكبيرة في أعدادها، وانتشارها لمختلف مناطق اللواء.

وجاء في الشكاوى، أن الكلاب الضالة تنتشر بكثرة في الطرقات خلال ساعات الليل والصباح الباكر، حيث أصبحت هذه الظاهرة تشكل قلقا كبيرا لدى الأهالي، خوفا على الكبار السن والأطفال .

وطالب الأهالي، بلدية عين الباشا، بتنفيذ حملات مكثفة، وأن يتم التعاون بينها وبين جهات خدمية أخرى كمديرية الزراعة، ومديرية الصحة، لمكافحة الكلاب الضالة من خلال استخدام أساليب تنهي هذه الظاهرة.

وذكر شهود عيان في المنطقة، أن بقاء الكلاب سيؤدي إلى انتقال الأمراض المعدية منها إلى الأشخاص، فيما أبدوا تخوفهم من أن تصبح الظاهرة منتشرة في جميع أرجاء اللواء ويصعب السيطرة عليها.

من جهته، أكد رئيس بلدية عين الباشا، جمال الواكد، أن فرق السلامة تنفذ بشكل دوري حملات لمكافحة الكلاب الضالة التي تنتشر في الشوارع، بحيث يتم التخلص منها بقنصها أو بتسميمها نظراً للخطورة التي تشكلها على المواطنين، إلا أن التعليمات باتت تمنع قتلها.

ووصف الواكد الكلاب بـ”القطعان” نظراً لعددهم التي يصعب حصره، مشيراً إلى أنها أصبحت تشكل رعبا للأطفال، بالإضافة إلى أصواتها المزعجة في الليل.

ونوه إلى أنه وبعد استخدام السلاح في قتل الكلاب الضالة، قامت جمعية الرفق بالحيوان بالتواصل مع البلدية وأوصت بضرورة عدم استخدام السلاح والسم في قتل الكلاب.

وقال الواكد، “أحيانا للضرورة أحكام ، ونتجاوز خشية اعتداء الكلاب على المواطنين، ونحاول جاهدين بالتوازن بين جمعيات الرفق بالحيوان وبين المواطنين الذين يشتكون”.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق