fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

علاوي: مستشفى عمان الميداني سيبدأ قريبا بـاستقبال مصابي كورونا

أخبار الأردن

توقع مدير مستشفى عمان الميداني، المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد خلدون علاوي، السبت، أن المستشفى سيبدأ باستقبال حالات كورونا غداً الأحد.

وأكد علاوي إن الكوادر جاهزة والأجهزة الطبية بأماكنها.

وكان قد أكد وزير الصحة نذير عبيدات، إنه اعتبار من الأحد المقبل سيبدأ استقبال مرضى فيروس كورونا في مستشفى عمان الميداني، وذلك لإعطاء المجال للمستشفيات الأخرى لتكون خالية من مرضى الفيروس للتعامل مع المرضى الآخرين بـ “أريحية”.

ويضم مستشفى عمان الميداني نحو 300 طبيب “مقيمين وعاملين” من جميع التخصصات الصدرية والتنفسية والباطنية والتخدير وتخصصات أخرى، و 360 ممرض وممرضة إضافة إلى كوادر أخرى مساندة.

وأنشئ المستشفى، خلال 30 يوماً داخل حرم مستشفى الأمير حمزة، بمساحة 6800 متر مربع، ويتضمن 408 أسرة، منها 84 سريراً للعناية الحثيثة، و324 سريرا عاديا مجهزين بأجهزة تنفس يمكن تحويلهم إلى عناية متوسطة إذا تطلبت الحاجة لذلك، وفق علاوي.

وتحدث عن استقبال “تدريجي” للمصابين بالفيروس في مستشفى عمان الميداني.

ونظمت وزارة الصحة جولة داخل المستشفى الميداني لعدد من الصحفيين يمثلون وسائل إعلام محلية وعربية.

وقال أمين عام وزارة الصحة، وائل الهياجنة، خلال الجولة، إن الوزارة تواصل إنشاء 3 مستشفيات ميدانية أخرى في إربد ومعان والعقبة، يتوقع إنجازها خلال الفترة المقبلة. وتوقع أن يبدأ استقبال مستشفى عمان الميداني للمصابين خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار الهياجنة إلى أن مستشفى عمان الميداني “مزود بجميع التجهيزات والكوادر الطبية والتمريضية والإدارية، ويضم أجهزة عناية حثيثة وخطوط أوكسجين.

ويعد المستشفى الثالث الذي تم افتتاحه في المملكة لعلاج المصابين بكورونا، حيث افتتح جلالة الملك عبد الله الثاني خلال الأسابيع الماضية مستشفيات ميدانية عسكرية في كل من الزرقاء وإربد ومعان، وفق الهياجنة.

علاوي قال خلال الجولة، إنه “نظرا لزيادة الأعداد والإصابات بفيروس كورونا تم تجهيز مستشفى عمان الميداني لاستيعاب الحالات المرضية في مستشفى خاص مزود بجميع التجهيزات والكوادر الطبية والتمريضية والإدارية اللازمة والتي أصبحت جاهزة لخدمة المرضى الذين سيتم نقلهم للعلاج في مستشفى عمان الميداني خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأكد علاوي، أن “عملية العزل والضبط العالي ستسهم في عملية منع انتقال الفيروس بين الغرف أو إلى الغرف الخاصة بالكوادر الطبية”.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق