fbpx

عدم استقرار جوي وأمطار غزيرة اليوم وغدا

أخبار الأردن

تتأثر المملكة اعتباراً من ساعات فجر اليوم الخميس، بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي تشمل معظم مناطق المملكة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل زخات غزيرة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة.
وبحسب تقرير ادارة الأرصاد الجوية، تكون زخات المطر مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق؛ ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت ومدينة العقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار قبل هطول المطر خاصة في المناطق الصحراوية، تتحول في ساعات الليل إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وتحذر الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات  بسبب الهطولات، وتشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت ومدينة العقبة، وخطر العواصف الرعدية وهطول البرد، ومن ارتفاع الموج في خليج العقبة، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية قبل هطول المطر.
وتبقى المملكة يوم غدٍ الجمعة، تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة بما فيها مدينة العقبة، قد تكون في بعض المناطق ولفترة وجيزة غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد ، ومع ساعات الليل تضعف شدة الهطول تدريجياً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.
ويشهد يوم السبت ارتفاعا قليلا على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع احتمال هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خلال ساعات الصباح  في أنحاء محدودة ومتفرقة من المملكة، ويتوقع مع ساعات الليل تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 14 – 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 11 – 5، وفي مرتفعات الشراة 13 – 3، وفي مناطق البادية 18 – 6، وفي مناطق السهول 15 – 7، وفي الاغوار الشمالية 21 – 13، وفي الأغوار الجنوبية 23 – 15، وفي البحر الميت 22 – 14، وفي خليج العقبة 22 – 14 درجة مئوية.

بترا

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى