fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

عجلون.. الأكثر تسجيلا لإصابات كورونا بالنسبة لكل 100 ألف مواطن

أخبار الأردن

كشف أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة / مسؤول ملف كورونا في المملكة الدكتور وائل الهياجنة، أن الأردن يشهد تحسنا في وضعه الوبائي، متمنيا استمرار وتواصل هذا التحسن، متوجها بالشكر للمواطن الذي ساهم بالتزامه بالكمامة والتباعد الاجتماعي في الوصل إلى هذا التحسن في المنحنى.

وتمنى الهياجنة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات في رئاسة الوزراء ، أن ندخل العام المقبل بأمل وليس ألم.

وأضاف أن عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا تشهد انخفاضاً، كما تشهد نسبة اشغال أسرة العناية الحثيثة وأجهزة التنفس الاصطناعي انخفاضاً ملحوظاً، مبينا  أن عجلون هي أكثر مدينة تشهد اصابات بالفيروس بالنسبة لكل 100 ألف مواطن.

ولفت الهياجنة  إلى أن نسبة اصابة الذكور لا تزال أكثر من الاناث، ونسبة 24 – 35 سنة أكثر المصابين، مشيرا  إلى أنه تم فتح مختبرات لفحص كورونا في مختلف محافظات المملكة.

وأكد الهياجنة على أنه تم وضع خطة لتطعيم لقاح كورونا في الأردن بصورة عادلة وتم توزيع اللقاح كما يلي: الأعمار فوق 60، ومن لديهم أمراض مزمنة، والكوادر الصحية والطبية، والجهات التي تديم الحياة في البلاد وتم تقسيمها لحوالي 11 مرحلة وسيتم اعطاء اللقاح لنحو 20% من المواطنين. 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق