fbpx

عجائب خل التفاح.. من فقدان الوزن إلى صحة القلب

أخبار الأردن

عندما تفتح زجاجة من خل التفاح، يتم استقبالك برائحة حامضة. بالطبع لا يبدو أن شربه مغريًا للغاية، لكن يجب عليك بالتأكيد تجربته. في بعض الأحيان، يُطلق على الخل أيضًا اسم “مشروب معجزة” لأن له آثارًا إيجابية للغاية على الصحة. فيما يلي بعض الفوائد:

1. يحد من الشهية
يتم استهلاك خل التفاح على نطاق واسع لفقدان الوزن لأنه يمكن أن يكون بالفعل يد المساعدة.
قال طبيب القلب وأخصائي إدارة الوزن لويزا بيتر لصحيفة The Healthy إن “شرب الخل يمكن أن يؤدي إلى تغييرات في التمثيل الغذائي وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن”، إذا خل التفاح يحد من الشهية ويجعلك تشعر بالشبع بعد الأكل.

2. يخفف الرغبة الشديدة لتناول الحلويات
اخلطي خل التفاح مع القليل من العسل ولن تشتهي الحلويات بعد الآن، تضمن لك حموضة الخل أن تصبح أقل اهتمامًا بالسكر، بينما مع العسل لا يزال بإمكانك الاستمتاع بقليل من الحلاوة إذا كنت ترغب في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، هذه فقط ثلاث سعرات حرارية لكل ملعقة كبيرة من خل التفاح.

3. يحسن الجهاز الهضمي
البريبايوتكس في خل التفاح، له تأثير إيجابي على الكائنات الحية الدقيقة الصحية. هذا يسمح لتنظيم حمض المعدة بشكل أفضل ويؤدي في النهاية إلى هضم أفضل.

4. يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم
يمكن أن يؤدي تشرب خل التفاح إلى زيادة الأنسولين، مما يسهل على جسمك تكسير أي سكر، حتى لو كنت قد تناولت للتو وجبة غنية بالكربوهيدرات. تقول الخبيرة الصحية آمي لي ميركري إن “خل التفاح يمكن أن يمنع مقاومة الأنسولين – أحد أعراض ما قبل السكري -“. لذلك يمكن لخل التفاح أن يدعم الأنسولين. ومع ذلك، يجب ألا يرى مرضى السكر أبدًا خل التفاح كبديل للأنسولين الذي يحتاجون إليه للحقن.

5. يمكن أن تحسن صحة قلبك
الدهون الثلاثية هي مركب كيميائي يتسبب في تراكم الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية ويمكن أن يمنع تدفق الدم. شرب خل التفاح يمكن أن يخفض الدهون الثلاثية. أيضا، يمكن للألياف الموجودة في خل التفاح أن تحيد الكوليسترول السيئ.

6. امتصاص المزيد من العناصر الغذائية
اتضح أن خل التفاح يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل. أظهرت دراسة قديمة أجريت على الحيوانات أن الأمعاء تمتص المزيد من الكالسيوم والحديد عند تناول خل التفاح.

7. يضر مينا الأسنان
لسوء الحظ، لخل التفاح عيب رئيسي واحد. لأنها حمضية بشكل لا يصدق، يمكن أن تهاجم مينا الأسنان. لذلك، من الأفضل تخفيف خل التفاح 1:10 بالماء قبل شربه.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى