fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

طلبة “مهني ماركا” يشتكون تأخر صرف مكافآتهم.. والمعهد يوضح

أخبار الأردن

سوسن أبو غنيم

اشتكت مجموعة من طلبة معهد ماركا للتدريب المهني والفندقي، بشأن عدم صرف مكافآتهم المالية.

فقد طلب المعهد من أولياء الأمور والطلبة الخريجين من الدورة السابقة بفتح “محافظ إلكترونية” وتسليمهم أرقام هذه المحافظ لصرف مستحقات الطلاب.

وأشار مصدر “لـ أخبار الأردن”، إلى أن جميع الطلبة قاموا بعمل ما هو مطلوب منهم، ودفعوا رسوما قيمتها 4 دنانير مع بطاقة “كاش زين” على كل محفظة.

وقال، إن الطلبة والأهالي يتساءلون عن أسباب عدم صرف المستحقات، علماً أن إعلان فتح المحافظ الإكترونية كان بشهر أيلول (سبتمبر) الماضي.

“أخبار الأردن” تواصل بهذا الخصوص، مع مدير العلاقات العامة والإعلام والناطق الرسمي باسم مؤسسة التدريب المهني، جميل القاضي لمعرفة أسباب التأخير.

وبيّن القاضي أن المكافآت المستحقة للطلبة، هي عبارة عن بدل مواصلات للمتدربين وقيمتها 50 دينارا، ولا تصرف إلا لمن استكمل دفع رسومه كاملة وهي عبارة عن 31 دينارا.

وأشار إلى أن عدد الطلاب في المؤسسة 14 ألف طالب، بينهم نحو 6 آلاف قيد العمل، مبينا، أن “البعض أكمل رسومه، والبعض الآخر لم يدفعها، فلا يجوز من باب العدالة إعطاء الجميع”.

وأكد القاضي، أن سبب التأخير يعود للإجراءات المالية الرسمية في ظل جائحة كورونا، كما أكد في الوقت ذاته، أنه وبدءاً من الأربعاء المقبل، سيتم صرف المكافآت لنحو 4 آلاف طالب.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق