fbpx

طريقة سهلة لإزالة العفن في الثلاجة بسرعة كبيرة

أخبار الأردن

 

هل تركت طعامًا في الثلاجة لفترة طويلة جدًا؟.. هناك احتمال أن يكون العفن قد تشكل في الثلاجة، قد يكون من الصعب تنظيف تلك البقع، لكن لحسن الحظ، هناك حيلة بسيطة وسريعة جدًا لإزالة تلك الأوساخ من الثلاجة.

العفن في الثلاجة
في بعض الأحيان تعتقد أنك تفعل كل ما في وسعك للحفاظ على نظافة الثلاجة، ولكن يتشكل العفن من وقت لآخر. إنه في الواقع يتطور بسرعة نسبيًا، لذلك من المهم تنظيفه بانتظام. لكن كيف يتطور العفن في الثلاجة وكيف تتخلص منه؟.

كيف يمكن أن يتطور العفن؟
الثلاجة هي المكان المثالي لنمو البكتيريا والعفن. بعد كل شيء، هناك الكثير من الطعام المتاح ودرجة الحرارة الباردة تخلق بيئة مثالية للعفن. تنمو العفن بشكل أسرع في الأطعمة التي تحتوي على الماء، ولكن لا يتم استبعاد المنتجات الجافة أيضًا. يمنح دوران الهواء في الثلاجة جراثيم العفن الفرصة لتعلق نفسها بجميع المنتجات غير المغطاة. على سبيل المثال، هل هناك قطعة خضروات فاسدة في درج الخضار؟ وبعد ذلك، في أي وقت من الأوقات على الإطلاق، انتشرت هذه الجراثيم الفطرية إلى جميع أنواع الخضروات الأخرى. سبب كافي لتنظيف الثلاجة جيدًا بمجرد اكتشاف العفن!

أفضل طريقة للتخلص من العفن

الليمون
للحصول على الثلاجة خالية من العفن، عليك أولاً تفريغ الثلاجة بالكامل. في الشتاء يمكنك ببساطة وضع الطعام البارد في الخارج. خلاف ذلك، يمكنك تخزينها في صندوق بارد حتى لا تفسد. ثم املأ وعاءًا صغيرًا بالماء واعصر نصف ليمونة فيه. ثم قشر النصف الآخر من الليمون، ضع بضع قشر الليمون في وعاء الماء وقم بتسخين الوعاء في الميكروويف على 700 وات لمدة ثلاث دقائق.

ثم ضع الوعاء مباشرة في الثلاجة وأغلق الباب، اترك ماء الليمون الساخن يتبخر لمدة نصف ساعة، ثم نظف الثلاجة بمنشفة. ستبدو الثلاجة وكأنها جديدة كما تنبعث منها رائحة طازجة وفاكهية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى