fbpx
منوعات

طريقة بسيطة لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

أخبار الأردن

ما يقرب من شخصين من كل خمسة أشخاص سيتم تشخيص إصابتهم بالسرطان في مرحلة ما خلال حياتهم ، وفقًا للمعهد الوطني الأميركي للسرطان (NCI) – ويتسلق النظام الغذائي غير الصحي المراتب باعتباره أحد الأسباب الرئيسية للسرطان في الولايات المتحدة.

قد يكون سوء التغذية مسؤولاً عن أكثر من 80 ألف حالة سرطان جديدة تم الإبلاغ عنها في عام 2015 – وهذا يمثل حوالي 5٪ من إجمالي التشخيصات ، وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة JNCI Cancer Spectrum. وهذا يجعل النظام الغذائي على قدم المساواة مع الكحول ، والذي يساهم في 4٪ إلى 6٪ من حالات السرطان.

قال مؤلف الدراسة فانج فانج زانج ، باحث السرطان والتغذية في كلية فريدمان لعلوم وسياسات التغذية بجامعة تافتس: “تؤكد النتائج التي توصلنا إليها على فرصة تقليل عبء السرطان والتفاوتات في الولايات المتحدة من خلال تحسين تناول الطعام”. استخدم الباحثون بيانات من دراسات مختلفة ، العديد منها من الصندوق العالمي لأبحاث السرطان وتقرير الخبراء الثالث للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان.

دعنا نقسم النتائج ونتحدث عما يمكنك فعله لتقليل المخاطر:

يرتبط النظام الغذائي ارتباطًا وثيقًا بسرطان القولون والفم والحلق.

في حين أن النظام الغذائي السيئ يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام ، وجدت الدراسة أن 38٪ من جميع حالات سرطان القولون ، حوالي 26٪ من سرطان الفم ، والبلعوم ، والحنجرة مرتبطة بالتغذية. ربطت الأبحاث السابقة سرطان القولون والمستقيم بخيارات غذائية معينة أيضًا: على سبيل المثال ، نعلم أن اتباع نظام غذائي غني باللحوم الحمراء مثل لحم البقر أو الخنزير أو الضأن ، إلى جانب اللحوم المصنعة مثل النقانق ، يزيد من خطر الإصابة بهذا السرطان ، وفقًا لـ جمعية السرطان الأمريكية. حاول الحد من هذه اللحوم من نظامك الغذائي قدر الإمكان.

الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان منتجات وقائية

متفاجئ؟ ليس صحيحا. ومع ذلك ، وجد الباحثون أن العامل المرتبط بأكبر عدد من حالات السرطان الجديدة هو قلة تناول الحبوب الكاملة. إلى جانب تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والمعالجة ، زادت المشروبات المحلاة بالسكر أيضًا من المخاطر.

تتوافق هذه النتائج مع التوصيات الحالية الصادرة عن المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان باتباع نظام غذائي نباتي ، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ، المعروف عنها أنها تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان ، وفقًا لهارفارد هيلث. يركز هذا النظام الغذائي بشكل أساسي على الحبوب الكاملة والأطعمة النباتية الأخرى ، ولكنه يشمل أيضًا الأسماك والدواجن والجبن والبيض والزبادي أحيانًا. ولا يقتصر تناول الأطعمة النباتية على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان فحسب – بل له العديد من الفوائد الأخرى أيضًا ، مثل صحة قلبك.

لست بحاجة إلى إصلاح خطة الأكل بالكامل للبدء. ابدأ صغيرًا: جرب استبدال وجبة الإفطار المعتادة بدقيق الشوفان ، وابحث عن الوصفات التي تتضمن أشياء مثل الكينوا أو الحنطة السوداء أو الشعير. تعد المكسرات والبذور أيضًا خيارًا رائعًا يمكنك إضافته بسهولة إلى وجباتك العادية.

مجموعات معينة لديها مخاطر أعلى
كان لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 عامًا ، بالإضافة إلى الرجال والأمريكيين الأفارقة والأسبان من جميع الأعمار أكبر عدد من حالات السرطان المرتبطة بالنظام الغذائي. تتشابه هذه النتائج مع معدلات وفيات السرطان – على سبيل المثال ، وفقًا للمعهد القومي للسرطان ، فإن الرجال الأمريكيين من أصل أفريقي هم المجموعة الأكثر عرضة للوفاة من السرطان.

إذا كنت تنتمي إلى إحدى هذه المجموعات المعرضة لخطر أكبر – وحتى إذا لم تكن كذلك – فابذل قصارى جهدك لإجراء تغييرات في نمط الحياة تساعد في الحماية من السرطان. يعد البدء بنظامك الغذائي خطوة أولى ممتازة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق