fbpx
مال وأعمال

صندوق لتمويل المبادرات الشبابية الجديدة

أخبار الأردن

أعلنت المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب في الأردن “نحن”، التابعة لـ”نوى” (إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد)، اليوم الأحد، عن إطلاق صندوق لتمويل المبادرات الشبابية الجديدة.

وتقوم فكرة الصندوق على تقديم الدعم المالي المباشر للشباب، كأفراد أو جمعيات، ضمن شروط وأسس محددة، لمساعدتهم على تنفيذ برامجهم ومبادراتهم في المجتمعات المحليّة.

وبيّنت “نحن” التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الشباب وبدعم من اليونيسيف وبرنامج “بروسبيكتس” – آفاق، التابع للحكومة الهولندية، أن من شروط الحصول على الدعم أن يكون للنشاط أثر اجتماعي ويتم تنفيذه داخل المملكة، ويتوافق مع شروط العمل مع المنصّة.

كما اشترطت أن يكون عمر مقدم الطلب من 15- 24 سنة في حال التقديم بشكل فردي، وألا تتجاوز تكلفة النشاط التطوعي 1000 دينار، موضحةً أن باب التقديم مفتوح لمن تنطيق عليهم الشروط، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمنصّة nahno.org

من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو “تتيح المشاركة من خلال التطوع للأفراد القدرة على النمو والتطور من خلال التجارب المختلفة واكتساب المهارات التي قد تساعدهم في مساعيهم المستقبلية”.

وأضافت “من خلال مساعدة مجتمعهم، سيتمكن الشباب من اكتساب الثقة في مهاراتهم القيادية ومما يحفزهم للنجاح”.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي لمنصّة “نوى” أحمد الزعبي إن “إطلاق هذا الصندوق هام جدا لتمكين الشباب من قيادة مبادراتهم التطوعية من خلال توفير الدعم اللازم، مما سيمكنهم على المستوى الوطني من تسجيل جهودهم بشكل منهجي لقياس الاثر على المجتمع بفعالية”.

وذكرت ممثل يونيسف الأردن تانيا شابويزات “لقد كان هذا العام صعبًا للغاية، خاصة بالنسبة للشباب الذين تأثرت حياتهم بأكملها، من حيث الدراسة والعمل والانخراط بالمجتمع. لقد ألهمتني المرونة والقيادة التي أظهرها المتطوعون الشباب واليافعين الذين رفضوا السماح لهذه الأزمة بتحطيم معنوياتهم، وبدلاً من ذلك تطوعوا عبر الإنترنت لمشاركة المعلومات المهمة لحماية الصحة وتعبئة طرود الطعام والاعتناء بالأكثر ضعفاً في مجتمعهم في ظل هذه الجائحة”.

يذكر أن منصة “نحن” ومنذ تأسيسها قامت بإشراك 48,000 متطوع شاب في أكثر من 1.2 مليون ساعة من العمل التطوعي من خلال 120,000 فرصة أثّرت بشكل إيجابي على المجتمعات المحلية في جميع أنحاء المملكة، وتهدف منصة “نحن” إلى غرس ثقافة التطوع والمشاركة المجتمعية لدى الشباب، وتوفير فرص قيّمة لبناء مهاراتهم وخبراتهم العملية – وغيرها من الحوافز، بما في ذلك الإرشاد والتدريب المهني.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق