fbpx
عربي دولي

سلالة كورونا الجديدة تطرق أبواب كوريا الجنوبية

أخبار الأردن

أبلغت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين عن تسجيل أول حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

قالت السلطات الصحية في البلاد إن ثلاثة مواطنين كوريين جنوبيين عادوا الأسبوع الماضي من المملكة المتحدة ثبتت إصابتهم بفيروس COVID-19 الجديد الذي تم اكتشافه لأول مرة في بريطانيا، حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب.

تحقق السلطات الكورية الجنوبية أيضًا مما إذا كان رجل مسن عاد مؤخرًا من المملكة المتحدة وثبتت إصابته بفيروس COVID-19 بعد وفاته قد إصيب بالسلالة الجديدة، كما أصيب اثنان من أفراد عائلته بالفيروس، بينما تنتظر زوجته نتائج فحصها.

وجد التحليل العلمي للسلالة الجديدة لـ COVID-19 أنها قابلة للانتقال بنسبة 70٪ أكثر من السلالة القديمة.

وفي الوقت نفسه ، أبلغت كوريا الجنوبية عن 808 حالة إصابة أخرى بـ COVID-19 ، بما في ذلك 787 إصابة محلية ، مما رفع إجمالي عدد الحالات في البلاد إلى 57680 حالة.

منذ تفشي المرض ، نجحت كوريا الجنوبية في السيطرة على انتشار العدوى حتى نوفمبر ، لكن البلاد الآن تشهد ارتفاعًا مستمرًا في عدد الحالات.

دعا رئيس الوزراء تشونغ سي كيون يوم الاثنين إلى “احتياطات إضافية لمكافحة الفيروسات داخل المنازل”.

وقال: “من بين المرضى المحليين الذين ثبتت إصابتهم خلال الشهر الماضي ، تبين أن 25٪ أصيبوا بالعدوى عن طريق أفراد عائلاتهم”.

شهدت البلاد حوالي 1000 حالة يومية في المتوسط الأسبوع الماضي.

لوقف انتشار العدوى ، فرضت السلطات قواعد التباعد الاجتماعي من المستوى 2.5 في منطقة سيول الكبرى ، حيث يعيش ما يقرب من نصف سكان البلاد البالغ عددهم 51.6 مليون نسمة.

تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 5318 حالة مستوردة من COVID-19 في البلاد. وتوفي حوالي 819 شخصًا في ساوث كور بسبب فيروس كورونا منذ تفشي المرض.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق