fbpx
أخبار الأردن

سعيدان يؤكد اهتمام “المياه والري” بمدينة البترا نظرا لخصوصيتها ولمعالجة كافة السلبيات

أخبار الأردن

التقى وزير المياه والري، الدكتور معتصم سعيدان، رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، اليوم الخميس، في مبنى السلطة، لبحث سبل التعاون المشترك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لقطاع المياه في إقليم البترا والنهوض بها .
وأكد سعيدان أن مدينة البترا، ونظرا لخصوصيتها، سيكون لها كل الاهتمام والأولوية وستعمل وزارة المياه والري بالتنسيق مع سلطة إقليم البترا لتلافي جميع السلبيات ومعالجة الملاحظات التي أثيرت من قبل رئيس مجلس المفوضين.
وأوعز لأمين عام سلطة المياه بالتنسيق مع سلطة إقليم البترا لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بسرعة معالجة هذه الملاحظات بما يضمن خدمة السياحة والمواطنين وتنسيق الجهود لجلب برامج تمويلية لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي لخدمة مناطق جديدة.
وتحدث الفرجات عن سلطة إقليم البترا من حيث النشأة والتأسيس ودورها في إدارة الإقليم سياحياً وتنموياً من خلال أعمال البنية التحتية والفوقية وتطويره بما يحقق التنمية الشاملة المستدامة لكافة تجمعات الإقليم الستة.
وأشار إلى سبل وآليات الدعم التي قدمتها السلطة للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة لمديرية المياه في لواء البترا بما يصب في المصلحة العامة والمجتمع المحلي في اللواء، وبما يليق بمكانة مدينة البترا، حيث تدعم السلطة وزارة المياه بدينار من كل تذكرة دخول للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والقطاع السياحي.
ونوه الفرجات، خلال اللقاء، إلى ضرورة تضافر كافة الجهود للرقي بواقع كافة الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة من خلال توفير خدمات المياه والصرف الصحي بما يتناسب مع توسع المناطق السكنية في لواء البترا وإدخال أحواض جديدة إلى التنظيم.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق