fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

سعيدان: مصادرنا المائية تواجه تحديات كبيرة

أخبار الأردن

قال وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان خلال لقاءه في مكتبه بوزارة المياه والري اليوم الثلاثاء 15/12/2020 العميد الركن وليد قشحة قائد قوات الدرك ان مصادرنا المائية التي تواجه تحديات كبيرة يتوجب حمايتها لضمان استمرارية تزويد المياه للمواطنين وتحقيق مبدأ سيادة القانون الذي هو الاساس.

وبين سعيدان ن التعاون مع مديرية الامن العام وقوات الدرك والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والجهات المختلفة من خلال حملة احكام السيطرة وحماية المواقع المائية حقق نتائج ايجابية ،مؤكداً استمرار الوزارة بتنفيذ حملة احكام السيطرة على مصادر المياه في جميع مناطق المملكة بهدف احباط جميع عمليات الاعتداء على شبكات المياه .

وأشار الوزير سعيدان انه تم مراجعة المناطق الأكثر تعرضاً للاعتداء وتم اعداد خطة أمنية مشتركة بالتعاون مع قوات الدرك لتصويب الاوضاع بما يحقق الغايات والاهداف المنشودة لحملة احكام السيطرة على مصادر المياه .

وثمن الوزير دعم واسناد قوات الدرك لكوادر وزارة المياه والري في جميع مناطق المملكة مؤكدا ان الوزارة ستواصل تعاونها البناء مع قوات الدرك في مختلف المجالات وخاصة حماية حقوق المواطنين المائية بما يضمن عدالة التوزيع .

من ناحيته اوضح العميد الركن وليد قشحة قائد قوات الدرك بأن قوات الدرك ملتزمة بتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لضمان أمن وسلامة منشأت ومرافق المياه وتسخير امكانيات قوات الدرك لضبط عمليات الحفر المخالف والحفارات المخالفة وازالة كافة اشكال الاعتداءات على المياه .

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق