fbpx
منوعات

زيت الزيتون.. أقصر الطرق للصحة الجيدة بعيدا عن الأمراض

أخبار الأردن

وجد بحث جديد لكلية الطب بجامعة مينيسوتا، أن زيت الزيتون قد يكون البطل المجهول في نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي الذي يساعدك على العيش بصحة جيدة، ووفقًا لبحث نُشر في مجلة Molecular Cell، فإن الدهون الموجودة في زيت الزيتون هي التي تنشط مسار الخلية المعروف بإطالة عمر الإنسان وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر.

قال الباحث دوج ماشك أستاذ الكيمياء الحيوية ، البيولوجيا الجزيئية ، والفيزياء الحيوية، في بيان صحفي، “من المعروف أن هذه الدهون تقي من أمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى المرتبطة بالشيخوخة ، لذلك من خلال تحديد هذا المسار ، فإنها توفر طريقة جديدة للتفكير في كيفية ارتباط استهلاك زيت الزيتون ونظام البحر الأبيض المتوسط بالفوائد الصحية الإيجابية”.

لكن إضافة زيت الزيتون إلى وجباتك في قد لا يكون كافيًا لجني هذه الفوائد الصحية. تعتبر ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل عام أمرًا مهمًا أيضًا ، وفقًا للدراسات ، فإن القيام بهذه الأشياء بالإضافة إلى دمج زيت الزيتون في نظامك الغذائي يؤدي إلى أعظم تأثيرات الدهون الصحية ، وفقًا للبحث.
وقال د. ماشك: “وجدنا أن الطريقة التي تعمل بها هذه الدهون هي أنه يجب أولاً تخزينها في أشياء مجهرية تسمى قطرات الدهون ، وهي الطريقة التي تخزن بها خلايانا الدهون. وبعد ذلك ، عندما يتم تكسير الدهون أثناء ممارسة الرياضة أو الصوم ، على سبيل المثال ، تتحقق الإشارات المفيدة”.

حمية البحر الأبيض المتوسط 101
حمية البحر الأبيض المتوسط هي إحدى خطط الأكل النباتية التي توصي بها الإرشادات الغذائية من أجل الصحة المثلى والوقاية من الأمراض. تتضمن المبادئ الأساسية لهذا النظام الغذائي ما يلي:

تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الصحية (زيت الزيتون) يوميًا.

تناول الأسماك والدواجن والبيض والفاصوليا أسبوعيا.

تناول منتجات الألبان بكميات معتدلة.

قلل من تناول اللحوم الحمراء.

هل تريد البدء في إضافة المزيد من زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي أو الحصول على فوائد هذه الدهون الصحية؟ جرب استبدالها بالزبدة في الطبخ، ويمكنك حتى استخدام زيت الزيتون كغمس للخبز بدلاً من دهن شرائحك بالزبدة أو السمن.

بالنسبة لكمية زيت الزيتون التي يجب تناولها يوميًا ، يمكن أن تختلف حسب العمر والجنس والاحتياجات الصحية الفردية. لكن وفقًا لموقع الويب الحكومي ChooseMyPlate ، تتراوح الإرشادات الخاصة بالبدلات اليومية من 3-4 ملاعق كبيرة للأطفال الأصغر سنًا ، و 5-6 ملاعق كبيرة للمراهقين، و5-6 ملاعق كبيرة للنساء البالغات ، و6-7 ملاعق كبيرة للرجال البالغين.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق