fbpx

رجل الثلج في ضيافة الأردنيين.. “وهذا ما قالوه”

أخبار الأردن

 “ لم أشعر بهذه الفرحة منذ زمن”، هذا ما قالته الثلاثينية أمل منصور التي لعبت مع الأطفال وتزحلقت هي وأولادها على الثلج، باستخدام وعاء معدني، خلال العاصفة الثلجية التي شهدتها المملكة اليوم،  والتي غطت معظم المناطق بعد فجر الأربعاء.

وأما عن منى فقد اختارت أن تلعب في حديقة منزلها وتكوين رجل ثلجي واصفةً إياه “رجل الثلج كان اليوم في ضبافة الأردنيين”.

خيارات عدة اختارها الأردنيون في قضاء عطلة الثلج، ففي حين اختارت أمل اللعب مع الصغار، واختارت منى تكوين رجل الثلج، عملت أم صالح على تجهيز شوربة العدس وتوزيعها على جميع الأطفال الذين استمتعوا باللعب في الثلج في شوارع خلدا.

وأما عن أهل الزرقاء التي في العادة لا يزورها الثلج فكانت مأساتهم حقيقة وواضحه في منشوراتهم على الفيس بوك، واعتبروا نزول الثلج في الأردن لحظة تاريخية.

كثيرون اختاروا الاستمتاع بالثلج وعمل أشكال مختلفة منه، فأحد المواطنين اختار عمل شكل “حيوان” مع أطفاله، وآخر صنع مع ابنته شكل سيخ الشاورما وكتب مازحا على فيسبوك “ابنتي شيف وصنعت سيخ شاورما رائعا”.

الخمسينية من ضاحية الرشيد تؤكد أن الثلج كانت فرصة لاجتماع العائلة “4 بنات وأخ” والاستمتاع باللون الأبيض الذي غطى ما حولهم من جبال ومساحات، وتبين أنهم خرجوا للعب بالثلج، وصنعوا رجلا ثلجيا البسوه الشماغ الأردني وزينوه بالأزرار ووضعوا له أيضا فروة. وتوثيقا للفرحة التقطوا العديد من الصور التي شاركوها مع أصدقائهم وأخيهم الذي يسكن في الاغوار.

وتضيف أن اللون الأبيض في العادة “يبعث السرور بالنفس، فما بالك أن تكون الأرض والجبال مغطاة بالثلج تماما” معتبرة الثلج “أجواء جميلة جدا”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى